Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

العقيلي: أفطرت خفية في صغري.. ورمضان موسم تحديات لمقدم البرامج

No Image

يعتبر رمضان الحالي الأول الذي يصومه المذيع خالد العقيلي مقدم أحد البرنامج على قناة روتانا خليجية بدون أخيه ماجد، وقال العقيلي لـ»المدينة»: نحن 7 أخوة وقد توفي أخي الأكبر مباشرة في حادث سير، وهذا أول ر

A A
يعتبر رمضان الحالي الأول الذي يصومه المذيع خالد العقيلي مقدم أحد البرنامج على قناة روتانا خليجية بدون أخيه ماجد، وقال العقيلي لـ»المدينة»: نحن 7 أخوة وقد توفي أخي الأكبر مباشرة في حادث سير، وهذا أول رمضان أصومه من دون أخي.
ويحكي العقيلي بأن الفقد استمر معنا منذ وفاته الشهر الماضي، وما زالت ذكراه تسكن كل مكان في البيت، ولم نستطع أن نتأقلم على غــيابه وبالأخص والدتي.
وأضاف: عادة أقوم بإيقاف برنامجي في شهر رمضان المبارك لأستغل روحانية الصيام مع أسرتي ووالدتي وأخوتي، والشوربة هي وجبتي الرئيسية على مائدة الإفطار.
وقال العقيلي: ترعرعت في محافظة الخرج حتى أنهيت دراستي الثانوية ومن بعدها قمت بالالتحاق بالدراسة الجامعية وحصلت على بكالوريوس حاسب آلي وكنت حينها، أهوى العمل في مجال الإعلام حيث التحقت بقناة الإخبارية ومعها بدأت مسيرتي الإعلامية التي بلغت 11 عاما، قدمت خلالها أكثر من 5 برامج استمر بعضها لسنوات حتى برنامجي الأخير الذي يعرض على قناة روتانا خليجية.
وأضاف العقيلي كانت «ثلاجة» الطعام هو المكان الذي أقوم بالإفطار خلفه في رمضان حين كنت في سن الابتدائية خوفا من والدي رحمه الله حيث كان يحثنا جميعا على الصيام منذ دخولنا المدرسة ليؤصل بنا حب الطاعة والصيام، ولكن حرارة الجو كانت تجعلني لا أحتمل الصيام وأقوم بالإفطار خفية عن أعين والدي.
وقال: خلال رمضان الحالي أقوم بتطوير برنامجي لما بعد العيد وهناك برنامج رمضاني خاص سيكون في العام القادم لإطار مختلف وفكرة جديدة وغير مطروحة مسبقا وموجه للشباب.
وأكد العقيلي بأن موسم رمضان للإعلامي موسم صعب يواجه به مقدم البرامج تحديات من أبرزها البعد عن الاجتماع الأسري.
وأضاف: لقد ابتعدت كثيرا عن أصدقائي وبالأخص زملاء الدراسة لكثرة انشغالاتي الإعلامية، حيث إن لدي عملا في الصباح وحتى منتصف الظهيرة ومن ثم العمل على برنامجي الخاص، إضافة إلى أنني كاتب مقالات، وسيناريوهات ومعد برامج تلفزيونية وأفلام وثائقية، وأقوم بإخراج الأفلام الوثائقية والتسجيلية وتنسيق المحتوى المرئي.
وعن تكملة دراسته قال العقيلي: منذ 4 أعوام قمت بدخول الجامعة وتخصصت في مجال الإعلام وفي العام الحالي سأحصل على البكالوريوس كشهادة ثانية بجانب شهادة الحاسب الآلي.
contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store