Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

صحة جدة تطلق فعاليات يوم الطفل الخليجى

No Image

A A
تحتفل دول مجلس التعاون الخليجى في 15 يناير من كل عام بيوم الطفل الخليجي الذي يهدف إلى التركيز على غرس المفاهيم والمعايير النابعة من تقاليد مجتمعنا الخليجى الإسلامى وترسيخها فى عقول أبنائنا مع مراعاة التركيز على حقوق الطفل عموماً ونشر الثقافة الصحية والمجتمعية.

ومن هذا المنطلق وفى إطار مسؤوليتها لخدمة المجتمع، تشارك إدارة التوعية الصحية فى هذه الإحتفالية بالعديد من الأنشطة حيث ذكرت الدكتورة منال شمس مديرة إدارة التوعية الصحية بصحة جدة أن مشاركة هذا العام تعتمد على التفاعل المباشر مع أفراد المجتمع ولذلك كان قرار إقامة الفعاليات بالمراكز التجارية يلبى هذا الغرض.

وقالت الدكتورة شمس إن الفعاليات بدأت بمركز الأندلس التجارى وتستمر يومين ومن ثم بمجمع العرب مول يومى 29 - 30 يناير ثم الأماكن الترفيهية يومى 31 يناير و 1 فبراير وتختتم الفعاليات بالرد سى مول فى الفترة بين 2-4 فبراير، وتشارك جميع مستشفيات الصحة فى هذه الفعاليات والتى تبدأ من الساعة الخامسة عصراً حتى الحادية عشر مساءً.

وأوضحت الدكتورة منال أن الفعاليات سوف تشتمل على عدة معارض وأركان تعليمية وتثقيفية لرعاية الطفولة وصحة الفم والأسنان والطريقة الصحيحة لتنظيف الأسنان وطرق الوقاية من التسوس وركن التغذية السليمة للطفل وأيضاً التركيز على أهم المشاكل السلوكية عند الأطفال وكيفية التعامل معها.

وأضافت الدكتورة شمس أنه سيكون هناك بعض الشخصيات الترفيهية المحببه للأطفال للمساعدة على توصيل المعلومات التعليمية والتثقيفية بشكل ترفيهى للأطفال من زوار المعرض.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store