Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الملك سلمان يناقش التطورات مع بافلوبولوس ويتسلم أرفع وسام في اليونان

No Image

قدم لضيفه قلادة الملك عبدالعزيز وشهد التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون العلمي والتقني

A A
عقد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في قصر اليمامة بالرياض اليوم، جلسة مباحثات رسمية مع فخامة الرئيس بروكوبيوس بافلوبولوس رئيس جمهورية اليونان.

وجرى خلال جلسة المباحثات استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات، وتطورات الأحداث في المنطقة.

وعقب جلسة المباحثات، قدم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - قلادة الملك عبدالعزيز لفخامة الرئيس بروكوبيوس بافلوبولوس رئيس جمهورية اليونان. كما تسلم الملك المفدى أرفع وسام في الجمهورية اليونانية من فخامته.

بعد ذلك جرى التوقيع على مشروعي مذكرتي تفاهم بين حكومتي المملكة العربية السعودية وجمهورية اليونان، حيث تم التوقيع على مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الأقمار الصناعية وتطبيقاتها، وقعها من الجانب السعودي صاحب السمو الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، ومن الجانب اليوناني معالي وزير الخارجية نيكولاس كوتزياس.

كما تم التوقيع على مشروع مذكرة تفاهم للتعاون العلمي والتقني، وقعها من الجانب السعودي صاحب السمو الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، ومن الجانب اليوناني معالي وزير الدولة للعلاقات الاقتصادية الدولية والتجارة الخارجية جورج كاتروجالس.

وكان الملك سلمان قد استقبل في قصر اليمامة اليوم الرئيس بروكوبيوس بافلوبولوس رئيس جمهورية اليونان، كما كان في استقبال فخامته صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

وقد أجريت لفخامة الرئيس اليوناني، مراسم استقبال رسمية، حيث عزف السلامان الوطنيان للبلدين، ثم استعرض حرس الشرف.

بعد ذلك صافح فخامته مستقبليه، صاحب السمو الأمير الدكتور تركي بن محمد بن سعود الكبير مستشار خادم الحرمين الشريفين، وصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار خادم الحرمين الشريفين، وصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني، وصاحب السمو الملكي الأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين، وأصحاب المعالي الوزراء، وقادة القطاعات العسكرية.

كما صافح خادم الحرمين الشريفين -أيده الله- الوفد الرسمي المرافق لفخامة رئيس جمهورية اليونان. عقب ذلك صحب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، فخامة الرئيس بروكوبيوس بافلوبولوس رئيس جمهورية اليونان، إلى صالة الاستقبال الرئيسة بالديوان الملكي، حيث صافح فخامته أصحاب السمو الأمراء. كما صافح الملك المفدى الوفد المرافق للرئيس اليوناني. وقد أقام خادم الحرمين الشريفين مأدبة غداء تكريمًا لفخامة رئيس جمهورية اليونان، والوفد المرافق له.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store