Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الجماهير اليمنية تتظاهر بالمدن تأييداً للشرعية ورفضاً لانقلاب المليشيات

No Image

A A
خرجت الآلاف من الجماهير في عدد من المدن والمحافظات اليمنية أمس الثلاثاء، في مسيرات تأييد لشرعية الرئيس عبدربه منصور هادي بمناسبة الذكرى الخامسة لانتخابه رئيسًا لليمن عبر صناديق الاقتراع، ورفضها للانقلاب الحوثي على الشرعيَّة.

ونظمت فعاليَّات بالعاصمة اليمنية المؤقتة عدن جنوب اليمن، ومحافظة مأرب التي شهدت مهرجانًا خطابيَّا وفنيَّا رفع من خلاله المشاركون صور الرئيس الشرعي هادي، وشعارات شكر وتقدير لدول التحالف العربي بقيادة السعوديَّة على مواقفهم الداعمة لعودة الشرعيَّة، والقضاء على المدّ الإيراني المجوسي، وخطره على دول المنطقة.

وقال نائب وزير الداخلية اللواء علي ناصر لخشع في تصريح خاص لـ«المدينة»: إن خروج المواطنين بالمحافظات اليمنية هو امتداد للخطوة الأولى التي نقاتل من أجلها للمستقبل المنشود لليمن، وما قامت به مليشيات الحوثي والمخلوع صالح من انقلاب على الشرعيَّة. مؤكّدًا أنَّ الحكومة الشرعيَّة تقوم بجهود كبيرة في العاصمة المؤقتة عدن، ومنها حلول لمعالجة مشكلة الكهرباء بإضافة 60 ميغا في محطة الحسوة بعدن. منوّهًا بأن الوضع الأمني يسير نحو الأفضل، ولا توجد أي مشكلات في العمليََّة الأمنيَّة بالمحافظات المحررة، بالرغم من محاولات الانقلابيين الفاشلة في إرباك الأمن.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store