Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

دراسة حديثة: «النساء».. أحدث حيل «داعش» لاختراق آسيا

No Image

A A
أكَّدت مراكز أمريكيَّة متخصِّصة في مجال مكافحة الإرهاب، إستراتيجيَّة تنظيم «داعش» الإرهابي الجديدة لاختراق آسيا وإشعالها، على غرار ما تمَّ في أوروبا والعالم العربي.

وأكَّد المركز، في دراسة له، أنَّ الاعتماد الأول للتنظيم في آسيا سيكون على النساء، وخاصة الإندونيسيات اللائي، ووفقًا لإحصائيات دقيقة، الأكثر انضمامًا للتنظيم الإرهابي من النساء في آسيا، سواء من خلال السفر إلى مناطق سيطرته في العراق وسوريا، أو من خلال الدعوة له على مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» و»تويتر».

وأوضحت الدراسة أنَّ هؤلاء السيدات سيمثلن قنابل موقوتة تهدد آسيا بالانفجار في أيِّ وقت؛ بسبب تبعيتهن لـ»داعش»، واستعدادهنَّ لفعل أيِّ شيء لخدمة أجندات التنظيم الإرهابي.

ونوَّهت الدراسة بأسماء أخطر العناصر النسائيَّة الإندونيسيَّة التي انضمَّت لتنظيم «داعش» الإرهابي، وهما الثنائي «ديان يوليا يوفي»، و»إيكا بوسبيتساري» اللتان تم القبض عليهما في ديسمبر من العام الماضي، بعد أن خطط الثنائي لتنفيذ عمليَّات انتحاريَّة، إحداها في القصر الرئاسي الإندونيسي، والأخرى في الصين، إلاَّ أن المحاولتين تمَّ إفشالهما والقبض على السيدتين قبل تنفيذهما أيِّ عمليات، والتي كانت بتحريض من قيادي داعشي إندونيسي بارز يُدعى بحرون نعيم.

واختتم المركز دراسته مؤكِّدًا ارتفاع أعداد السيدات الإندونيسيات اللاتي انضممن لتنظيم «داعش» الإرهابي، وبالتحديد في سوريا بمنطقة الرقة التي يسيطر عليها ما يقرب من 100 سيدة، وبدأت تلك الهجرات إلى التنظيم منذ عام 2013، وعبر بوابة تركيا.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store