Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

جامعة الأميرة نورة تحتضن كرنفال الفروسية النسائي الأول

No Image

برعاية الهيئة العامة للرياضة واتحاد للفروسية

A A
تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان آل سعود وكيل الهيئة العامة للرياضة، والاتحاد السعودي للفروسية، يقام كرنفال الفروسية النسائى الأول (ف. س) على مضمار جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن لمدة ستة أيام تبدأ من يوم الخميس المقبل.

وتجرى منافسات كرنفال الفروسية النسائي الأول (ف.س) في الفترة من2 إلى 11 مارس على مرحلتين، المرحلة الاولى تشمل قفز الحواجز، والكرنفال الترفيهي وهي مخصصة للمتسابقات من الفارسات السعوديات وتكون منافساتها خلال الايام من 2 الى 4 مارس، والمرحلة الثانية تجرى خلال الايام من 9 الى 11 مارس، وتشارك فيها المتنافسات من الدول الخليجية والعربية والاجنبية الاخرى.

ويعد كرنفال الفروسية النسائي (ف. س) هو الاول من نوعه الذي تحتضنه جامعة الاميرة نورة بنت عبدالرحمن بغرض إبراز مساهمات المرأة في جميع المجالات الرياضية، والارتقاء بتنافسية واحترافية المرأة في رياضة الفروسية، وتعزيز حضورها في المحافل الإقليمية والدولية، مع منحها الفرصة لتعزيز قدراتها الرياضية من خلال الموارد والإمكانيات التي توفرها الجامعة لتحفيز قطاع الرياضات النسوية بشكل عام.

ومن المتوقع أن تشهد منافسات كرنفال الفروسية النسائي (ف. س) حضور ومتابعة جماهيرية نسائية واسعة بفضل الحوافز والجوائز، والمتابعة الإعلامية الواسعة من كافة وسائل الاعلام في المملكة، بالشكل الذي يتناسب مع مكانة الفروسية السعودية وتبؤوها مراكز الصدارة ومدى ما تحظى به هذه الرياضة العربية الأصيلة من اهتمام كبير على مختلف الاصعدة في المملكة.

الجدير بالذكر أن كرنفال الفروسية النسائى الأول (ف. س) الذي تنظمه شركة وتين الاعمال القابضة على مضمار جامعة الاميرة نورة بنت عبدالرحمن وتنوي اعادة تنظيمه في شهر سبتمبر المقبل.. يأتي في إطار جهودها الرامية لتحفيز الفارسات وهواة سباقات الخيل وتعزيز قدراتهن، خصوصا ان رياضة الفروسية وسباقات الخيل تحظى بمكانة خاصة في المملكة، وبين مواطنيها، الذين أجادوا وتفوقوا فيها، باعتبارها إرثا محليا توارثها الأبناء عن الآباء، وحثنا على تعلمها وممارستها ديننا الإسلامي الحنيف.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store