أعلنت الفن جميل، وهي مؤسسة غير ربحية تدعم الفنون والتعليم وحماية التراث في منطقة الشرق الأوسط، عن خطوات هامة لدعم المشهد الثقافي المتنامي في المنطقة.

وتدخل الفن جميل مرحلة جديدة من التطوير تتمثل في إعلانها قبل أيام عن مركز للفنون في دبي يفتتح أبوابه للجمهور في شتاء 2018، بالإضافة إلى شراكة طويلة مع متحف المتروبوليتان للفنون في نيويورك ستتيح للمتحف اقتناء أعمال فنية حديثة لفناني الشرق الأوسط.

ويقدّم مركز جميل للفنون في دبي، والذي يعد واحدا من أول المؤسسات غير الربحية للفنون المعاصرة في دبي، معارض منظّمة تعرض أعمالاً من مقتنيات الفن جميل، بالإضافة إلى معارض فردية وجماعية لفناني المنطقة والعالم. وقد كُلّفت شركة سيري أركيتيكتس البريطانية بتصميم المركز الذي يضم 3 طوابق بمساحة 10,000 متر مربع، بموقعه المطل على خور دبي.

وأوضّح فادي محمد جميل، رئيس الفن جميل قائلاً: «نحن سعداء ببدء هذه المرحلة الجديدة من تطوير الفن جميل، وتعزيز برامجنا الثقافية في المملكة والوطن العربي والعالم. كما يسرّنا أيضاً إنشاء أول مركز دائم (مركز جميل للفنون) في دبي وإنشاء شراكة إستراتيجية مع متحف المتروبوليتان للفنون في نيويورك تمكّننا من دعم الفنانين المعاصرين في المنطقة ومشاركة أعمالهم مع الجماهير العالمية. رؤيتنا تكتمل بهذه الشراكات التي تعزز من موقعنا الريادي في المنطقة».