Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

فرقة أمريكية تتسلق مباني جدة الأثرية على الأنغام الحجازية

No Image

A A
تقدم إحدى الفرق العالمية مجموعة من الفنون الاستعراضية، داخل أزقة وحواري المنطقة التاريخية بجدة، على أنغام الأغاني الحجازية، وذلك عبر تسلق المباني الأثرية، والتنقل فيما بينها بخفة عالية، مع القيام ببعض الحركات البلهوانية. يأتي ذلك ضمن فعاليات مهرجان جدة التاريخية «أتاريك»، الذي يفتتح نهاية الاسبوع الجاري، ويستمر 10 أيام. وأوضح رئيس اللجنة التنفيذية عبدالله سعيد بن ضاوي أن إدارة المهرجان لهذا العام حرصت على التجديد والابتكار في الفعاليات، والتركيز خلال عرض الإرث التاريخي على تقديم تلك المعلومة بطريقة ترفيهية ممتعة، بما يسهل على المتلقي فهمها والتعامل معها.

وأشار ابن ضاوي إلى أن الفنون الاستعراضية التي تقدمها فرقة «بندلوب» الأمريكية لزوار المنطقة التاريخية سيمزج فيها الفن الحجازي الأصيل، عبر أغانٍ وموسيقى حجازية، وسيضفي ذلك أجواء من الانبهار على العائلات التي تحتشد لتتابع العروض، التي تتطلب مزيجا من المرونة والتوازن والقوة البدنية.

من جهته، أوضح الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للترفيه المهندس عمرو بن صالح المدني أن الهيئة يسرها أن تدعم الفعاليات الترفيهية التي ستقام بالمنطقة التاريخية، في الوقت الذي تواصل فيه جهود تطوير وتنمية قطاع الترفيه في المملكة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store