Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

عمان تأهبت.. طائرات عسكرية وهجن ومواكب شعبية فرحاً بخادم الحرمين

No Image

A A
استعد الاردن لاستقبال ضيفة الكبير خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الذي يزور المملكة الأردنية قبل انعقاد اجتماع القادة العرب في القمة الدورية للجامعة العربية التي تستضيفها الأردن.

وتعكس التحضيرات الرسمية والشعبية المعدة لاستقبال ضيف الأردن الكبير عمق العلاقات الاخوية بين البلدين حيث سترافق طائرة خادم الحرمين الشريفين طائرات من سلاح الجو الاردني لحظة دخولها الاجواء الاردنية. وستكون الجماهير في استقبال خادم الحرمين الشريفين على جانبي طريق المطار رافعين الاعلام السعودية والاردنية وصور الملك سلمان والملك عبدالله الثاني.

وستجوب مروحيات عسكرية على طول طريق المطار تحمل العلمين الأردني والسعودي، وتجوب سماء العاصمة الأردنية عمان ترحيبا بالضيف الكبير.

ووضع الاردن بروتوكولا خاصا قبل موعد افتتاح القمة الرسمي للاحتفال بخادم الحرمين الشريفين فبعد احتفالات العاصمة عمان بالضيف الكبير ستجري احتفالات أخرى في منطقة البحر الميت تتضمن اقامة سباق للهجن واستعراضات عسكرية خفيفة واقامة معرض للصور يتناول تاريخ العلاقة الاخوية السعودية الاردنية.

وستشهد زيارة خادم الحرمين الشريفين للأردن توقيع اتفاقيات تعاون وشراكة حكومية، بين القطاعين الخاصين في البلدين وفتح آفاق جديدة للتعاون الاقتصادي والتبادل التجاري والاستثماري بين الأردن والسعودية.

وتعد هذه الزيارة للأردن هي الأولى منذ تولي خادم الحرمين الشريفين الحكم في يناير ٬2015 حيث سيلتقي خادم الحرمين بأخيه الملك عبدالله الثاني٬ وسيكون للعلاقات الثنائية على كافة المجالات النصيب الوافر من مباحثات الزعيمين العربيين الكبيرين وكبار المسؤولين في البلدين الشقيقين من الحكومة والقطاع الخاص ٬ مما يبرز واقع الترابط القوي بين المملكتين ووحدة صفهما الذي يتجلّى في التعاون المطرد بينهما في ميادين كثيرة.

والعلاقات القوية بين الأردن والسعودية تعتبر ثوابت لا يمكن أن تتغيّر مهما كانت الظروف وهي في تطور مستمر.

كما أن زيارة الملك سلمان تعني الكثير بالنسبة إلى الأردن قيادة وحكومة وشعباً ٬ حيث تحرص القيادتان على تقوية علاقاتهما وتعزيزها وتطويرها٬ باعتبار أن السعودية تمثل العمق الإستراتيجي العربي٬ وبالتالي فإن التنسيق والتشاور بينهما قائم بشكل دائم في كثير من القضايا العربية والإقليمية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store