Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

هنا.. تفاصيل استحواذ "أمازون" على "سوق.كوم"

No Image

A A
أعلنت شركة أمازون (رمز التسجيل في البورصة AMZN) اليوم الثلاثاء، عن توصلّها إلى اتفاق تستحوذ من خلاله على "سوق.كوم"، أكبر منصة للتسوق الإلكتروني وتجارة التجزئة في الشرق الأوسط. و سينضم سوق.كوم من خلاله إلى عائلة شركة أمازون، مما سيتيح لموقع سوق.كوم المزيد من الفرص للنمو وعرض عدد أكبر من المنتجات، إضافة إلى التوسع بالأسواق حول العالم.

ونقلت "الإمارات اليوم" عن نائب الرئيس الأول للمستهلكين الدوليين في شركة أمازون راس غراندينيتي قوله: "تشارك شركة أمازون سوق.كوم نفس القيم والتوجه من حيث الخدمات المقدمة للعملاء والابتكار والتخطيط الطويل الأمد." وتابع: "يعدّ سوق.كوم رائداً و عملاقا للتجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط، ويقدم لعملائه في المنطقة تجربة تسوّق رائعة. و لذلك فنحن نتطلع على حد سواء إلى اكتساب المعرفة بالأسواق المحلية منهم وإلى تقديم الدعم لهم مع تقنيات شركة أمازون المتطورة والمتميزة إلى جانب مواردها العالمية. يداً بيد، سنعمل على توفير أفضل خدمة ممكنة إلى ملايين العملاء في الشرق الأوسط".

من جهته، قال الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لدى سوق.كوم، رونالدو مشحور: "معا شركة أمازون و سوق.كوم سيكونان كدرع واحد في التجارة الإلكترونية عالميا، وتشكّل صفقة الاستحواذ هذه خطوة رئيسة في مسيرة تعزيز مكانتنا ونمو حضورنا لتقديم خدمات أفضل وأشمل لعملائنا في المنطقة." وأضاف: "من خلال انضمامنا إلى أسرة شركة أمازون، ستُتاح لنا الفرصة للتوسع والارتقاء بعمليات التوصيل مع سرعة أعلى وإتاحة خيارات أكثر للعملاء، فضلاً عن سجل شركة أمازون المتواصل في تمكين البائعين وضمان رضاء المستهلكين".

ويتوقع إتمام عملية الاستحواذ في 2017، بعد الاتفاق النهائي على شروط الصفقة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store