Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

إنشاء 4 واحات صناعية ملائمة لمجالات عمل المرأة

No Image

ضمن 6 مسارات لمبادرات منظومة الطاقة

A A
كشفت منظومة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية عن أن مبادراتها التي تأتي ضمن 113 مبادرةً للمنظومة في إطار برنامج التحول الوطني 2020، ورؤية المملكة 2030، تتوزع على ستة مسارات رئيسة هي: البرنامج الوطني للطاقة المتجددة، وتحقيق الاستدامة البيئية، ودعم ريادة الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتطوير الصناعات الاستراتيجية، والاستغلال الأمثل للثروة المعدنية، وتطوير المحتوى المحلي.

وبينت أن المسار الأول يشمل «دعم ريادة الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة»، إذ ستكون المبادرة الرئيسة «إنشاء أربع واحات صناعية ملائمة لمجالات عمل المرأة»، بينما تدعمها مبادرات مساندة في نفس الاتجاه أبرزها مبادرة «برنامج حاضنات ومسرّعات الأعمال»، و«برنامج واعد» التابع لأرامكو السعودية، ومبادرة «تطوير قدرات التصدير للمنشآت السعودية».

وستدشن منظومة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية اليوم، حملةً للتعريف بعددٍ من مبادراتها التي تشمل جميع قطاعات المنظومة في المملكة. وبهذه المناسبة، رفع وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، أسمى آيات الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولسمو ولي العهد، ولسمو ولي ولي العهد ـ حفظهم الله ـ، لما يقدمونه من دعم وتشجيع لمنظومة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية في المملكة.

وقال: «إننا، في منظومة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية نلتزم بكل المهمات التي أُنيطت بنا في إطار رؤية المملكة 2030 الطموحة والواعدة. ونحرص على تنفيذها بأرفع مستويات الجودة والأداء».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store