Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تمكين المدارس الأهلية من البناء في الأراضي التعليمية الخاصة

No Image

A A
دشن وزير التعليم د. أحمد بن محمد العيسى برنامج (استفادة) والذي يمكن المدارس الأهلية من الاستفادة من المرافق التعليمية التي يملكها القطاع الخاص. ويعمل البرنامج في الإسراع بالبت في طلبات المدارس الأهلية لإنشاء مبان تعليمية على المرافق التي يملكونها، وسيكون بمقدور ملاك المرافق التعليمية والراغبين بالاستفادة منها لإنشاء مبان لمدارس أهلية التقدم بطلباتهم على موقع شركة تطوير المباني من خلال بوابة المدارس الأهلية.

كان الوزير قد وجه في وقت سابق بتشكيل لجنة لدراسة طلبات إفادة المدارس الأهلية من أراضي المرافق التعليمية التي يمتلكها القطاع الخاص، وتضمنت مهام اللجنة دراسة التنظيمات الخاصة بذلك، وتفويض مديري التعليم بالمناطق والمحافظات بتوقيع اتفاقيات مع الملاك أو المرخص لهم بالتضامن مع صاحب الأرض وفق الإجراءات المنظمة لذلك. وتشكيل لجنة فنية لفرز الطلبات المحققة للشروط وإعداد الأدلة الإرشادية لآلية وأسس وضوابط إفادة المدارس الأهلية من أراضي المرافق التعليمية التي يمتلكها القطاع الخاص.

يشار أن جميع الخدمات الخاصة بمباني المدارس الأهلية كبرامج (اعتماد) (استفادة) (تدرج) ستقدم بشكل إلكتروني من خلال بوابة المدارس الأهلية بموقع شركة تطوير للمباني.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store