Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

يكرّم الفائزين بجائزة ملتقى مكة الثقافي.. اليوم

No Image

الفائزون ٣ شخصيات اعتبارية و٤ مبادرات فردية و٣ قطاعات حكومية

A A
يكرّم مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، مساء اليوم، الفائزين بجائزة ملتقى مكة الثقافي، وذلك في الصالة المغلقة بمدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة (الجوهرة).

وكان أمير منطقة مكة المكرمة قد أعلن الأسبوع الماضي أسماء الفائزين بجوائز ملتقى مكة الثقافي 1438هـ، وهم كالتالي:

أولاً: جائزة المبادرات المؤسسية التي بلغت 240 ألف ريال حيث تم تحكيم المبادرات المتقدمة للمنافسة على الجوائز وعددها (47) مبادرة مرشحة من قبل ستة محكمين، وبعد الفرز والمراجعة، تم ترشيح المبادرات الثلاث الحاصلة على أعلى الدرجات وذلك على النحو التالي: الفائز الأول: مبادرة (صحتك تهمنا) والمقدمة من مديرية الشؤون الصحية بجدة. فيما الفائز الثاني: مبادرة (أنا السعودي أنا قدوة) والمقدمة من جامعة الملك عبد العزيز. أما الفائز الثالث: مبادرة (المستهلك المثالي) المقدمة من فرع وزارة التجارة والاستثمار بمنطقة مكة المكرمة.

أما جائزة المبادرات الفردية التي بلغت 260 ألف ريال ففاز بها الأول مبادرة «منصة فنار التعليمية» هي مبادرة فردية مقدمة من محمد بن ساطي الظاهري. وفي المجال التقني، وهي عبارة عن منصة تعليمية إلكترونية غير هادفة للربح، تقدم شرحاً مبسطاً للمناهج الدراسية في نظام التعليم السعودي، وتعد تجربة تعليمية مبتكرة باستخدام الإنترنت، حيث يشارك في تقديم الدروس كل من لديه الرغبة من المعلمين المميزين والطلاب المتفوقين وفق آلية وضوابط منهجية في الاختيار والتحكم، وبطرق حديثة عصرية متجددة تجعل الطالب يحصل على أكثر من طريقة لشرح المادة الدراسية وتحظى هذه القناة بملايين المشاهدات في عديد من الدروس وكثير من مناهج التعليم بالمملكة وبصورة.

فيما كان الفائز الثاني: مبادرة «أشكر أبطال الحد الجنوبي بدمك» وهي مبادرة فردية في المجال الإنساني الاجتماعي، مقدمة من محمد البيشي وعبدالرحمن السيالي وتهدف لرفع الروح المعنوية لجنودنا البواسل من خلال نشر ثقافة التبرع بالدم بشكل صحيح وتجسير الوصول إلى أماكن التبرع بالدم بشكل سهل وميسر وتفعيل حملات التبرع التطوعي بالدم وفق ضوابط وتكافل مع الجهات ذات العلاقة والأهم من هذا دعم بنوك الدم بمشروع مستدام لتنظيم طلب التبرع بالدم من خلال موقع إلكتروني. وتعد هذه المبادرة على المستوى التنفيذي من أكبر الحملات الوطنية للتبرع بالدم بمشاركة عديد من الجهات الحكومية كالقطاعات الصحية والجامعات وإدارات الأندية الرياضية ومؤسسات القطاع.

الفائز الثاني (مكرر): مبادرة «أخوات الحد الجنوبي» المقدمة من معدية بنت محمد العمري، وهي مبادرة فردية إنسانية اجتماعية وتمتاز بأنها تركز على فئة النساء على وجه الخصوص وقد نفذت بالتعاون مع مختبر وبنك الدم بمستشفى القنفذة العام ومع الكلية الجامعية بالقنفذة، وتستهدف نشر ثقافة الوعي بأهمية التبرع بالدم وطرق البحث عن المتبرعين.

الفائز الثالث فهي مبادرة: «استخدام تقنية الواقع الافتراضي لتطوير تطبيقات تعّرف بمكة المكرمة إلى العالم» المقدمة من محمد بن عواض الزايدي وعبدالواحد محمد الزايدي، وهي مبادرة تقنية علمية مميزة تهدف إلى إبداع وتطوير منصة وسائط تفاعلية عالية الجودة لمدينة مكة المكرمة وتوفير محتوى تفاعلي للتعريف على تاريخ وحضارة مكة المكرمة بشكل مبسط وممتع وجاذب ومؤثر.

أما جائزة شخصية العام التي بلغت 300 ألف ريال فإنه وبعد التداول والمناقشة، رأت اللجنة ترشيح كل من: فضيلة الشيخ علي بن سالم العبدلي مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة مكة المكرمة. عبدالله بن أحمد الثقفي مدير تعليم جدة. فضا بين البقمي محافظ القنفذة. وذلك نظير جهودهم المميزة في تفعيل مشروع «كيف نكون قدوة؟» لعام 1438هـ.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store