Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

السعودي الياباني يدفع بـ203 فنيين لسوق العمل

No Image

كاوامورا: زيارة خادم الحرمين لليابان أسهمت في توطيد العلاقات

A A
دفع المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات بجدة يوم أمس الأربعاء بـ 203 فنييين لسوق العمل في احتفالية أقامها المعهد بمقره بمناسبة تخريج الدفعة الرابعة عشر برعاية الشيخ علي حسين رضا، عضو جمعية الشركاء بالمعهد.. وبحضور السيد تومونوري كاوامورا مساعد مدير عام قسم السيارات بوزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية والسيد كوجي نياتو، نائب القنصل العام لليابان بجدة.. ورؤساء الشركات الشركاء في المعهد وممثلوهم ومندوبوهم وأولياء أمور الطلاب وعدد من المسؤولين والمهتمين بالتدريب والتقنية.

كما شمل الحفل تكريم الطلاب المتفوقين والمتميزين في الدفعة.

وأعرب راعي الحفل عن بالغ سعادته وفرحته برؤيته لشباب الوطن المنتجين في مجال الصيانة والتقنية الذين يثرون سوق العمل بكوادر وطنية مدربة ومؤهلة.

كما ذكر بأن مشاركة الشركات في المعهد بتوظيف هؤلاء الشباب قد أثبتت أنهم على درجة عالية من التأهيل وأنه يمكن الاعتماد عليهم.

كما عبر مساعد مدير عام قسم السيارات بوزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية السيد تومونوري كاوامورا عن سعادته بالمشاركة في هذا الحفل، موضحًا أن هذا المعهد هو أحد رموز التعاون المستمر بين المملكة واليابان ومشروع رائد في مجال تطوير الموارد البشرية بالمملكة.. مبينًا أن العلاقة بين البلدين الصديقين أصبحت أكثر متانة خلال الفترة الأخيرة، حينما قام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، حفظه الله، بزيارة إلى اليابان في مارس الماضي.. متوقعًا أن المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات سيستمر مركزًا للإشعاع ومحورًا لعلاقات التعاون المثمرة بين البلدين. وأوضح المدير التنفيذي للمعهد سالم حسين الأسمري إلى أن الطلاب قد أمضوا سنتين دراسيتين داخل المعهد شاملة للتدريب.

كما أمضوا 8 أسابيع من التدريب في مراكز الصيانة وورش شركات موزعي السيارات اليابانية المشاركين في المعهد داخل المملكة.. مشيرًا إلى أن الطلاب سينهون دراستهم في المعهد آخر شهر يوليو 2017، فيما يباشرون أعمالهم بداية شهر سبتمبر 2017م في مراكز وورش الصيانة وفروع الشركات الموزعة للسيارات اليابانية والمنتشرة في 37 مدينة حول المملكة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store