Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

نائب أمير مكة يرعى حفل تخريج طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي

No Image

A A
رعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود نائب أمير منطقة مكة المكرمة، مساء اليوم، حفل تخرج الدفعة الـ 14 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي، وذلك في مقر الكلية بمحافظة الطائف.

ولدى وصول سموه مقر الكلية، كان في استقباله معالي نائب رئيس هيئة الأركان العامة الفريق ركن فياض بن حامد الرويلي، ومعالي قائد قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي الفريق ركن محمد بن عوض سحيم، وقائد كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي اللواء ركن عبدالله بن محمد مشاري.

وفور وصول سموه عزف السلام الملكي، وبدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم.

عقب ذلك جرى عدد من التشكيلات العسكرية والمهارات الفردية لفصيل العروض بالكلية.

ثم ألقى قائد كلية الملك عبد الله للدفاع الجوي كلمة رفع فيها باسمه ونيابة عن منسوبي الكلية، أسمى آيات التقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد، على دعمهم المستمر لكلية الملك عبدالله للدفاع الجوي في مسيرتها المباركة، ورعايتهم وتشجيعهم لأبنائهم الطلاب في هذا اليوم الوطني الحافل بالانجازات.

وأوضح قائد الكلية، أن الطلبة الخريجين خضعوا لدورات متخصصة في مجالهم، بعد أن أمضوا في هذا الصرح الشامخ ثلاثة أعوام من حياتهم التدريبية والتعليمية، أكملوا خلالها متطلبات التأهيل العسكري والأكاديمي والتدريب العملي ليكونوا مع من سبقهم درعا حصينا دون سماء وتراب وطننا الغالي.

ونوه اللواء ركن عبدالله بن محمد مشاري بما تحقق للقوات المسلحة بقيادة خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، وبحنكة ودهاء سمو ولي ولي العهد، في صناعة المستقبل وهندسة القمم وتشكيل التحالفات ضد أعداء الدين والعقيدة والوطن، مشيرا إلى النجاح الذي حققته قمم الرياض بفضل الله تعالى ثم بمتابعة ودعم من قيادتنا الحكيمة.

عقب ذلك بدأ العرض العسكري، ثم جرت مراسم تسليم راية الكلية من الرقيب السلف إلى الرقيب الخلف.

بعدها أدى الخريجون القسم ، ثم ألقيت كلمة الخريجين ألقاها نيابة عنهم الطالب فهد بن علي الشهري، عبروا فيها عن سعادتهم الغامرة وفرحتهم بتخرجهم من هذا الصرح الشامخ، كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي، التي نهلوا منها العلم و القيم والمهارات والفنون العسكرية على أرض الميدان، مؤكدين أنهم على أتم الاستعداد لتطبيق ما تعلموه على أرض الميدان، للقيام بالواجب تجاه دينهم ووطنهم.

وبعد إعلان النتائج، كرم سمو نائب أمير منطقة مكة المكرمة المتفوقين من الدورة، وتقلدوا رتب تخرجهم من الكلية، كما تسلم سموه هدية بهذه المناسبة.

بعد ذلك عزف السلام الملكي، ثم غادر سموه مقر الحفل مودعا بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store