Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

البحرين: القبض على «مطلوبين» في إطار العملية الأمنية بقرية الدراز

No Image

A A
أعلنت وزارة الداخلية البحرينية إلقاء القبض على عدد من المطلوبين أمنيا، في إطار العملية الأمنية التي أطلقتها بقرية الدراز القريبة من العاصمة المنامة أمس الثلاثاء.

وكتبت على حسابها على موقع «تويتر»أن» الانتشار الأمني في شوارع الدراز مستمر لإزالة المخالفات وتأمين المنطقة وإعادة الوضع إلى طبيعته».وكانت الوزارة أعلنت صباح أمس إطلاق عملية أمنية بالقرية بهدف «حفظ الأمن والنظام العام وإزالة المخالفات القانونية». وذكرت الوزارة أن «‏التدخل الأمني جاء لفرض الأمن والنظام العام بعدما أصبح الموقع مأوى لمطلوبين في قضايا أمنية وهاربين من العدالة».

وقرية الدراز هي مقر رجل الدين الشيعي عيسى قاسم. يذكر أن محكمة بحرينية قضت أمس الأول بمعاقبة قاسم واثنين آخرين بالسجن سنة مع إيقاف التنفيذ لكل منهم، وقضت أيضا بتغريم كل منهم مبلغ مئة ألف دينار، بعد إدانتهم في قضية تتعلق «بجمع أموال بغير ترخيص وغسلها بإجراء معاملات عليها بغرض إخفاء مصدرها وإضفاء المشروعية عليها». وأسقطت وزارة الداخلية البحرينية الجنسية عن قاسم واتهمته بأنه قام «بتأسيس تنظيمات تابعة لمرجعية سياسية دينية خارجية، ولعب دورًا رئيسيًا في خلق بيئة طائفية متطرفة، وعمل على تقسيم المجتمع تبعا للطائفة وكذلك تبعا للتبعية لأوامره».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store