Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

ترامب يعد بالسعي للسلام بعد محادثات «رائعة» مع البابا

No Image

الصين: ليس من حق أحد أن يجلب الفوضى إلى شبه الجزيرة الكورية

A A
تعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن يستخدم رئاسته لنشر السلام في العالم بعد لقاء مع البابا فرنسيس وصفه بأنه «كان رائعا ومصدر الهام»، فيما تبادل الرجلان ابتسامات في أول لقاء مباشر بينهما في الفاتيكان أمس الأربعاء. وتجنب الزعيمان في لقائهما الخلافات العميقة حول عدد من القضايا وبينها البيئة ومعاناة المهاجرين والفقراء.

وخرج ترامب من اجتماعه مع البابا (80 عاما)، الذي استمر نصف ساعة في الفاتيكان ممتلئا بالحماس والإعجاب بالحبر الأعظم.

إحلال السلام

كتب ترامب في تغريدة قبل أن يغادر روما متوجها إلى بروكسل، أن «لقاء قداسة البابا فرنسيس هو أمر يشرفني طوال حياتي». وقال: «أترك الفاتيكان وأنا أكثر إصرارًا على السعي من أجل إحلال السلام في العالم».

ووصف الفاتيكان اللقاء بين الرجلين بأنه «ودي».

وقدم البابا لترامب ميدالية محفور عليها شجرة زيتون، الرمز العالمي للسلام. وقال باللغة الإسبانية: «أقدم هذه لك لتكون أنت أداة لتحقيق السلام»، فرد ترامب: «نحتاج إلى السلام».

زيادة النفقات

قال وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون: إن ترامب سيطلب من الدول الحليفة زيادة نفقاتها العسكرية. وأضاف: «يمكنكم أن تتوقعوا بأن يكون الرئيس صارما جدا معهم». وفور وصوله استقبل ترامب من قبل ملك بلجيكا فيليب ثم رئيس الوزراء شارل ميشال.



زيارة الأطلسي

وصل الرئيس الاميركي دونالد ترامب بعد ظهر امس الاربعاء الى بروكسل في اول زيارة يقوم بها الى مقر حلف شمال الاطلسي والاتحاد الاوروبي اللذين يأمل قادتهما في تبدد الخلافات مع الادارة الاميركية الجديدة، كما افادت مراسلة وكالة فرانس برس. ويلتقي صباح الخميس رئيس المجلس الاوروبي دونالد توسك ورئيس المفوضية الاوروبية جان كلود يونكر ثم يتناول الغداء مع الرئيس الفرنسي الجديد ايمانويل ماكرون.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store