Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

شقيق منفذ اعتداء مانشستر خطط لمهاجمة المبعوث الأممي إلى ليبيا

No Image

الشرطة البريطانية تنشر صورا لمنفذ الهجوم

A A
قالت وزير الداخلية البريطانية أن أعضاء في شبكة منفذ هجوم مانشستر ربما مازالوا طلقاء، ومن جانبها كشفت صحيفة بريطانية إن الشقيق الأصغر لمنفذ هجوم مانشستر خطط سابقا لهجوم إرهابي على المبعوث الأممي إلى ليبيا، فيما نشرت الشرطة البريطانية صورتين لمنفذ هجوم مانشستر.

قالت وزيرة الداخلية البريطانية أمبر راد أمس إن أعضاء في شبكة سلمان عبيدي منفذ هجوم مانشستر ربما ما زالوا طلقاء وذلك بعد خفض مستوى التهديد الأمني بالبلاد في ضوء إحراز تقدم كبير في التحقيق.في نفس السياق كشفت صحيفة «تليجراف» البريطانية أمس عن أن الأخ الأصغر لمنفذ هجوم مانشستر كان قد خطط لهجوم إرهابي على السياسي الألماني البارز مارتن كوبلر، الممثل الخاص للأمم المتحدة ورئيس بعثتها للدعم في ليبيا.

وأوضحت الصحيفة البريطانية أنه تم في الوقت المناسب منع الهجوم الذي كان مخططا له في بداية العام الجاري على موكب، وتستند الصحيفة في ذلك دوائر دبلوماسية، لافتة إلى أن هاشم عبيدي - 20 عاما - يعد عضوا مهما لجماعة جهادية، كانت تراقبها قوات الأمن الليبية على مدار أشهر.

يذكر أنه تم إلقاء القبض على هاشم عبيدي يوم الثلاثاء الماضي في العاصمة الليبية طرابلس- بعد يوم واحد من تنفيذ أخوه سلمان عبيدي للهجوم في مانشستر.

وكانت الشرطة البريطانية نشرت مساء السبت صورتين لسلمان العبيدي التقطتهما كاميرا مراقبة في نفس الليلة التي نفذ فيها اعتداءه في مانشستر، ودعت كل من رآه للاتصال بها كي يتسنى لها معرفة التحركات التي قام بها في الأيام التي سبقت الاعتداء.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store