Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«العقاري»: 500 ألف الحد الأعلى للتمويل السكني المدعوم

No Image

30800 مستفيد صدرت لهم أرقام خلال 4 أشهر

A A
أوضح حميد الدين محمد حميد الدين مدير عام مراكز المستفيدين من برنامج التمويل المدعوم التابع لصندوق التنمية العقارية، أن الحد الأعلى لمبلغ التمويل هو 500 ألف ريال، مضيفا أن المستحق يستطيع الحصول على تمويل من البنك أو الشركة بما يعادل هذا الحد أقصى ويقوم الصندوق بدعم تكاليف التمويل للمستفيد.

وقال: إن مكة المكرمة احتلت المرتبة الثانية على مستوى المناطق من حيث عدد المستفيدين الذين صدرت لهم «أرقام» من قبل الصندوق بنسبة 16.81% ، في برنامج «التمويل المدعوم»، بواقع 5.176 مستفيد، خلال الأربعة أشهر الماضية، وأضاف أن عدد المواعيد لدى مركز مستفيدي التمويل المدعوم (فرع جدة)، خلال الأسابيع الست الماضية «للبناء الذاتي» و»الوحدات الجاهزة» بلغت 1204 مواعيد.

وقال حميد الدين خلال زيارة ممثلي وسائل الإعلام للمركز: إن التمويل المدعوم هو برنامج تمويل سكني مدعوم التكاليف ينفذ بالتعاون مع البنوك والشركات المشاركة ومتوافق مع الشريعة الإسلامية ويهدف إلى تمكين أكبر عدد من المواطنين من الحصول على سكن مناسب بشكل أسرع وخدمة جميع من هم على قوائم انتظار صندوق التنمية العقاري وعددهم 415 ألف مستفيد خلال 5 سنوات.

ومن جانبه أكد المتحدث الرسمي لصندوق التنمية العقارية حمود العصيمي، استمرارية مراكز خدمة مستفيدي التمويل المدعوم في «الرياض، وجدة، والدمام»، في استقبال من صدرت لهم «أرقام قيد»، والذين بلغ عددهم 30.800 مستفيد خلال الأربعة أشهر الماضية.

ويلتزم الصندوق بتغطية كامل أرباح التمويل بنسبة 100% للمستفيدين من أصحاب الدخل الشهري 14 ألف ريال وأقل من ذلك، وسيتم إيداع الدعم شهريا في حساب المستفيد وأما من هم أعلى من 14 ألف ريال، فسيدعمهم الصندوق طبقا لحاسبة الدعم في موقع الصندوق العقاري بما لا يقل عن 35% والمعيار في ذلك مستوى الدخل الشهري (الراتب + بدل السكن)، بالإضافة إلى عدد أفراد الأسرة.

وتعتبر مراكز مستفيدي التمويل المدعوم ممثلة عن المستفيدين لدى البنوك والشركات التمويلية المشاركة في برنامج «التمويل المدعوم»، إضافة إلى استقبالها طلبات المستفيدين الحاصلين على موافقات بشكل مباشر، وآلية حصولهم على دعم الصندوق لبناء مسكنهم المناسب، والإجابة عن استفساراتهم، ومساعدتهم عند مواجهة عقبات أو صعوبات من قبل البنوك أو الشركات، تمنع أو تؤخر حصولهم على التمويل، وحل جميع الإشكاليات عبر المتخصصين بشكل سريع.

وكانت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالصندوق قد زارت الأسبوع الماضي مركز خدمة مستفيدي التمويل المدعوم فرع جدة للإطلاع بشكل تفصيلي على الأدوار التي يقوم بها المركز لخدمة المواطنين المستفيدين وتسريع حصولهم على القروض السكنية من الجهات التمويلية المشاركة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store