Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

400 ريال مبيعات شباب «فوانيس الهجرة» يوميًا

No Image

A A
أكد الشباب المستثمرون في مشروع فوانيس ممشى الهجرة الموسمي الذي تنظمه الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة ممثلة في لجنة شباب الأعمال بأن متوسط مبيعاتهم اليومية لا تقل عن 400 ريال، مشيرين إلى أن المشروع بمثابة خطوة أولى وبوابة للدخول في سوق العمل وتحصيل مكاسب لا تقل عن المرتب الشهري للموظف من أصحاب الدخل المتوسط بمبالغ تأجيرية يسيرة لم تتجاوز الـ 2000 ريال طيلة شهر رمضان المبارك إلى جانب مبالغ تشيعلية لا تتخطى كذلك ألفي ريال.

وفي جولة لـ»المدينة» في الموقع التقت سعد الفارسي، الذي أكد أن الشباب بحاجه ماسة لأماكن محفزة تمكنهم من الدخول في سوق العمل وفق القدرة المادية لهم، مثمنًا ما قامت به لجنة شباب الأعمال في غرفة المدينة من فتح آفاق أوسع للشباب لإعداد رواد أعمال منهم، مقدرًا متوسط مبيعات الليلة الواحدة من خلال موقعه البسيط الذي يقدم من خلاله البليلة وبعضًا من البطاطس المقلية بما يقارب 300 ريال.

فيما أفاد إبراهيم العريني بأن متوسط مبيعاته من البخور والعطور تصل لـ 400 ريال في الليلة الواحدة من خلال طاولة متواضعة، مشيرًا إلى أنه استطاع من خلال موقعه الوصول إلى أكبر شريحة من العملاء والمتسوقين للتعريف بمنتجه، مؤكدًا أن إقامة مثل هذه المشاريع تعطي الشباب دفعة قوية للدخول في السوق.

فيما أشارت وفاء علي إلى أن متوسط مبيعاتها في الليلة تتراوح ما بين 300 إلى 400 ريال من خلال تقديم بعض المشروبات والمأكولات الخفيفة.

أما فياض الجهني فقد وجد من مشروع فوانيس الممشى مكانا له للدخول في سوق العمل، لافتًا إلى أن متوسط مبيعاته الليلية تتخطى حاجز الـ 400 ريال، مطالبًا الشباب باقتناص مثل تلك الفرص التي تدر عليه في نهاية الشهر ما يعادل مرتبًا من أصحاب الأجور المتوسطة من مشروع بسيط تكلفته لاتتجاوز الـ 4000 ريال من مبالغ إيجارية وأخرى تشغيلية.

بدوره أكد عضو مجلس إدارة غرفة المدينة وعضو لجنة شباب الأعمال حاتم مرعي أن اللجنة مستمرة في دفع عجلة الشباب نحو دفة المشاريع الصغيرة التي توجد في نهاية المطاف رواد أعمال.

وقال: «إن الفعالية تجمع بين كونها متنفسًا للشباب وكذلك قضاء ساعات الفراغ في التكسب» في إشارة منه إلى أن مشروع فوانيس الهجرة بمثابة مدرسة للشباب لخوض تجربة العمل الحر وكيفية إدارة المشاريع بداية من مشروع صغير لا تتجاوز قيمته التأجيرية 2000 ريال خلال موسم شهر رمضان.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store