Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مسؤولون: محمد بن سلمان قيادة طموحة لمستقبل زاهر

No Image

A A
أكد عدد من المسؤولين أن اختيار صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وليًا للعهد يصب في مصلحة الوطن وتعزيز التنمية وتمكين الشباب ويؤكد قدرة الدولة على تجديد الدماء، مشيرين إلى أن اختيار سموه يعزز خطط التطوير والتقدم ويؤكد إصرار الدولة على تطبيق رؤية 2030 التي يعتبر سموه مهندسها، ولفتوا إلى نجاحات الأمير محمد بن سلمان في العمل السياسي والاجتماعي والاقتصادي في الداخل والخارج، ما يدفع المملكة بثبات نحو مستقبل واعد.

نائب أمير الشرقية: اختيار محمد بن سلمان لرفعة الوطن

رفع صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان عبدالعزيز، نائب أمير المنطقة الشرقية، برقيةً خطيةً لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز عبر فيها عن تهنئته لسموه بمناسبة صدور الأمر الملكي باختياره وليًا للعهد وتعيينه نائبًا لرئيس مجلس الوزراء، وقال الأمير أحمد في البرقية « يُشرفني يا سيدي أن أرفع لمقامكم الكريم أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة الثقة الملكية الكريمة لاختياركم -حفظكم الله- وليًا للعهد نائبًا لرئيس مجلس الوزراء وزيرًا للدفاع، وسموكم أهلٌ لهذه الثقة الكريمة، وبهذه المناسبة السعيدة والحدث التاريخي الهام، نجدد لكم البيعة على كتاب الله وسنة نبيه وعلى السمع والطاعة في العسر واليسر، وفي المنشط والمكره، ونسأل الله أن يمدكم بعونه وتوفيقه لخدمة هذا الوطن الغالي، وأبنائه، في ظل توجيهات قائد الأمة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه، وبإذن الله ستواصلون رعاكم الله العمل على رفعة هذا الوطن عاليًا بين الأمم، ودعم قضايا الأمة العربية والإسلامية، والوقوف إلى جانب المظلوم ونصرته، وهذا ما عُرف عن سموكم.

رئيس الهلال الأحمر: قرارات تؤكد الثقة في الشباب

رفع رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي الدكتور محمد بن عبدالله القاسم باسمه ونيابة عن منسوبي الهيئة برقية تهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- بالقرارات الملكية التي أصدرها -حفظه الله- لاسيما اختيار صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وليًا للعهد حيث جاءت تلك القرارات ترسيخًا لدعم خادم الحرمين الشريفين للشباب وزرع الثقة فيهم ليقدموا كل ما في وسعهم لخدمة هذا الدين والوطن.

كما رفع رئيس الهلال الأحمر السعودي التهاني باسمه ومنسوبي الهيئة برقية تهنئة لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، على الثقة الملكية الكريمة باختياره وليًا للعهد، وتعيينه نائبًا لرئيس مجلس الوزراء، واستمراره وزيرًا للدفاع. داعيًا المولى -عز وجل- له التوفيق والسداد والعون؛ على الاستمرار في تعزيز مسيرة التنمية والتطور، وأن يديم على هذا الوطن لحمته وأمنه واستقراره.

الربيش: محمد بن سلمان صاحب خطط تنموية طموحة

قدم مدير جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بالدمام، الدكتورعبدالله بن محمد الربيش، باسمه وباسم منسوبي الجامعة ومنسوباتها، وباسم أبنائه الطلاب والطالبات المبايعة لصاحب السمو الملكي الكريم الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود مع المباركة والتهنئة الصادقة على الثقة الملكية من لدن خادم الحرمين الشريفين، حفظه الله ورعاه، وصدور الأمرالملكي الكريم باختيار سموه وليًا للعهد ونائبًا لرئيس مجلس الوزراء ووزيرًا للدفاع.

وقدم الدكتورالربيش خالص الشكر وعظيم الامتنان لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف لما بذله من جهد وسخره من وقت لخدمة الدين والمليك والوطن، الذي كان له أبلغ الأثر في استتباب الأمن في ربوع المملكة، وأكد الدكتورالربيش أن الأمر الملكي يأتي تجسيدًا للرؤية الثاقبة والحكيمة والنظرة المستقبلية لخادم الحرمين الشريفين في قيادة مملكتنا الغالية بحكمة وُبعد نظر للمستقبل بما يحقق الأمن والاستقرار لوطننا الغالي والوحدة، واللحمة الوطنية والتآزر على الخير وترجمة الخطط التنموية الطموحة إلى واقع ينعم به المواطن، وأضاف أن الانتقال السلس لولاية العهد يؤكد ما تتمتع به هذه البلاد من ثوابت راسخة وتمسك بهدي الدين الحنيف.

مسؤولون بالشرقية: اختيار محمد بن سلمان يعزز خطط 2030

أكد مسؤولون بالمنطقة الشرقية، أن اختيار صاحب السمو الملكي، الأمير محمد بن سلمان، وليا للعهد؛ يعزز خطط التطوير، والتقدم، ويؤكد إصرار الدولة على المضي قدما في تطبيق رؤية 2030 الطموحة. وقال رئيس الدورة الحالية لمجلس رؤساء الأندية الأدبية، رئيس مجلس إدارة نادي المنطقة الشرقية الأدبي، الناقد محمد بن عبدالله بودي، إن القرار الملكي الأخير، بتعيين صاحب السمو الملكي، الأمير محمد بن سلمان، وليا للعهد؛ يستحق أن يتم تهنئة الشعب السعودي بأسره عليه، لأنه يكشف بجلاء عن إصرار الدولة على تصدر الشباب للمشهد، وضمان استمرار الخطط الطموحة التي تم إطلاقها، تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

ورفع «بودي»، أسمى آيات التهنئة إلى مقام صاحب السمو، ولي العهد، قائلا: «أبايعه على السمع والطاعة في العسر واليسر والمنشط والمكره وأدعو الله له بالتوفيق والعون والسداد».

من جانبه أكد المهندس زياد مغربل، رئيس بلدية القطيف، أن القرار الملكي الأخير، باختيار صاحب السمو الملكي، الأمير محمد بن سلمان، وليا للعهد، يعد حدثًا مهمًا في تاريخ تلك الحقبة الزمنية التي تمر بها المملكة، في ظل تطبيق خطة برنامج التحول الوطني 2020، وخطط التنمية 2030.

وأضاف: «تصعيد سمو الأمير محمد بن سلمان، إلى ولاية العهد، يثبت حرص القيادة الرشيدة، على الاستفادة من الكفاءات القادرة على إدارة شؤون البلاد، وإفساحها المجال للعناصر الشابة، لتترك بصماتها على جميع الأصعدة، بما يضمن تواصل العطاء.

وقال نائب رئيس جمعية «البر» بالأحساء، عبدالمحسن بن عبدالعزيز الجبر ان هذا التعيين؛ يأتي حرصًا من خادم الحرمين الشريفين، على اتخاذ التدابير التي ترعى مصالح المواطنين، ومصالح الوطن.

وكيل الحرس الوطني: الدولة تجدد حيويتها

قال وكيل وزارة الحرس الوطني الدكتور علي بن عبدالرحمن العنقري: إن اختيار صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وليًا للعهد وتعيينه نائبًا لرئيس مجلس الوزراء إلى جانب استمراره في سدة القيادة بوزارة الدفاع يعد في حقيقته إجراءً يتماشى مع طبيعة المرحلة ومتطلبات التحديث الحضاري ويتواكب مع روح العصر المتوثبة وانطلاقته المتسارعة نحو آفاق التطور والإبداع والابتكار وتؤكد قدرة الدولة على تجديد حيويتها وتواصل أجيالها وتطلعها إلى آفاق حضارية واسعة في ضوء محددات وأهداف الرؤية التنموية الشاملة (2030) التي تؤسس لمرحلة الإنتاج المتنوع وتوفير فرص العمل والاعتماد على سواعد وأفكار الشباب. وأبرز المشاعر السعيدة التي تجلت على محيا أبناء الوطن بكل أطيافهم ومواقعهم تعبيرًا عن الاحترام لهذا القرار وتقديرًا للأسلوب السلس في انتقال السلطة واطمئنانًا لتواصل البناء والنماء والرخاء بإذن الله، وقال: يرون في سموه الكريم خير خلف لخير سلف وأنه يملك مؤهلات القيادة التي تعلمها من مدرسة والده القائد الفذ الملك سلمان.

فيصل بن محمد: تكاتفنا نموذج فريد يحتذى به

رفع صاحب السمو الأمير فيصل بن محمد بن سعد آل سعود، وكيل إمارة منطقة مكة للحقوق، التهنئة لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بمناسبة صدور الأمر الملكي باختيار سموه وليًا للعهد وتعيينه نائبًا لرئيس مجلس الوزراء واستمراره وزيرًا للدفاع.

وقال سموه: «نحمد الله على ما تنعم به هذه البلاد المباركة من تكاتف قيادتها وولاء شعبها، مما جعلها أنموذجًا فريدًا يحتذى به، وما مبايعة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان -حفظه الله- وليًا للعهد إلا خير دليلٍ على ذلك».

وأكد سموه حرص خادم الحرمين الشريفين -رعاه الله- على نماء الوطن وازدهاره بتمكين القيادات الشابة لإكمال مسيرة البناء، التي بدأها القائد المؤسس، المغفور له بإذن الله، جلالة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن وأبناؤه الملوك، رحمهم الله، من بعده وصولًا لهذا العهد الميمون الذي يشهد رؤية طموحة للمملكة العربية السعودية، داعيا الله عز وجل أن يحفظ قائد المسيرة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وأن يوفق ولي عهده لخدمة دينه ومليكه ووطنه وأن يمده بعونه وتوفيقه ويديم على الوطن نعمة الأمن والاستقرار.

قائد قوة الطوارئ بالمدينة يبايع ولي العهد

رفع قائد قوة الطوارئ الخاصة بمنطقة المدينة المنورة، العقيد الركن بجاد بن ماجد الحربي، باسمه واسم منسوبي قوة الطوارئ الخاصة بمنطقة المدينة المنورة التهنئة إلى صاحب السمو الملكي، الأمير محمد بن سلمان، على الثقة الملكية والغالية باختيارة وليًا للعهد وتعيينه نائبًا لرئيس مجلس الوزراء، وقال العقيد الحربي: نهنئ صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز بالثقة الملكية باختياره وليًا للعهد وتعيينه نائبًا لرئيس مجلس الوزراء، ونبايعه على السمع والطاعة في السراء والضراء والمنشط والمكره سائلين الله تعالى أن يحفظ سموه ويمده بعونه وتوفيقه لخدمة دينه ثم مليكة ووطنه ويؤيد خادم الحرمين الشريفين بنصرة وتوفيقه، ويديم على بلادنا نعمة الأمن والأمان والرخاء والاستقرار، ورغد العيش للمواطنين، وأن تواصل مملكتنا الغالية بقيادتها الحكيمة مسيرة التقدم والازدهار والتنمية في كل المجالات.

آل مشيط: ولي العهد روح شابة تدفع المملكة إلى المستقبل

رفعت عضو مجلس الشورى رئيسة اللجنة الصحية الدكتورة منى بنت عبدالله آل مشيط التهاني بصدور أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- باختيار صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وليًّا للعهد وتعيينه نائبًا لرئيس مجلس الوزراء واستمراره وزيرًا للدفاع. وأشارت في تصريح صحفي إلى أن هذا التكاتف الذي وجده اختيار الأمير محمد بن سلمان وليًا للعهد بأغلبية 31 صوتًا من أعضاء هيئة البيعة يدل على حرص أصحاب السمو الملكي الأمراء على ضخ روح شابة في مؤسسة الحكم للدفع بالمملكة إلى المستقبل باقتدار وثبات. وأكدت أن الأمير محمد بن سلمان ذو شخصية قيادية وضع رؤية المملكة 2030 وخطة التحول الوطني 2020 منطلقًا أساسًا للمستقبل، وعمل على صناعة عصر سياسي جديد من خلال التحالفات الدولية الكبرى التي تعمل على كبح جماح الشرور والإرهاب»، مشيرة إلى مشاعر الغبطة والسرور التي وجدتها مبايعة سموه نظرًا لروح الشباب التي يمتلكها وجدارته وتفانيه في العمل السياسي والاجتماعي والثقافي والاقتصادي يشهد له بالداخل والخارج. وبايعت الدكتورة منى آل مشيط الأمير محمد بن سلمان وليًا للعهد في العسر واليسر والمنشط والمكره، داعية المولى القدير أن يسدد خطاه وأن يكون سندًا وعونًا لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وأن يديم على المملكة العربية السعودية أمنها وأمانها واجتماعها على الخير والحق.

مدير عام المدني يهنئ ولي العهد

هنأ الفريق سليمان بن عبدالله العمرو، مدير عام الدفاع المدني باسمه واسم منسوبي المديرية العامة للدفاع المدني صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز على الثقة الملكية باختياره وليًا للعهد نائبًا لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وبايع سموه علي السمع والطاعة في السراء والضراء وفي المنشط والمكره. كما هنأ الفريق العمرو صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف، على الثقة الملكية بتعينية وزيرًا للداخلية.

وفي ختام تصريحه دعا مدير عام الدفاع المدني الله العلي القدير أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ويوفقه لكل خير، كما سأله -سبحانه- العون والتوفيق لسمو ولي العهد لتقديم كل ما فيه مصلحة البلاد والعباد وأن يديم على المملكة وشعبها الأمن والاستقرار والرخاء.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store