Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

حافلات وحاضنات أطفال لراغبات العمل في المولات التجارية

No Image

A A
أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية عن تنظيم دورات تدريبية وتأهيلية لراغبي العمل في المولات في حين تتولى منظومة العمل والتنمية الاجتماعية، بالتعاون مع الجهات المعنية وشركائها في القطاع الخاص توفير وسائل النقل المناسبة للعاملات السعوديات، إضافة إلى توفير حاضنات للأطفال، بما يضمن تهيئة البيئة المناسبة للمرأة السعودية العاملة في المراكز التجارية، ويضمن لها ايضا الاستقرار الوظيفي.

وإلى ذلك تقيم الجهات المشاركة في مشروع قرار توطين المراكز والمجمعات التجارية المغلقة (المولات) بمنطقة القصيم8 أغسطس المقبل اللقاء الوظيفي الأول، الذي يجمع الباحثين والباحثات عن عمل بالمنطقة بأصحاب الأعمال والمحال التجارية بالمجمعات.

ويشارك في اللقاء الذي ينظمه برنامج التوطين والتنمية الاجتماعية الموجه بالقصيم كل من فروع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة، وصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، وبنك التنمية الاجتماعية، بالإضافة إلى الغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة.

وأكدت الجهات المشاركة في قرار توطين (المولات) جاهزيتها لتنفيذ القرار اعتبارًا من مطلع السنة الهجرية المقبلة، وتسخير كل إمكاناتها للتحقق من التطبيق على أرض الواقع ومتابعة التوطين ورصد المخالفين.

وتجري منظومة العمل والتنمية الاجتماعية ممثلة في: (صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، وبنك التنمية الاجتماعية، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية)، إلى جانب المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، استعداداتها عبر مسارات عدة من خلال تقديم التمويل والتدريب والتأهيل، للوصول إلى توظيف السعوديين والسعوديات في مثل هذا النوع من الأنشطة الحيوية والهامة، فضلا عن دعم مسار الاستثمار من خلال الحلول التمويلية الميسرة والمناسبة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store