Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

سوريا: قصف جوي للنظام يقتل 9 بالغوطة الشرقية وسفارة روسيا تتعرض لقصف

No Image

A A
قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن ضربات جوية خلال ليلة الثلاثاء أسفرت عن مقتل تسعة أشخاص على الأقل في منطقة الغوطة الشرقية التي يسيطر عليها مقاتلو المعارضة كما سقطت قذيفة أطلقها مقاتلو المعارضة من المنطقة التي يسيطرون عليها قرب السفارة الروسية أمس. وخرق القتال الهدنة المدعومة من روسيا في المنطقة. وكانت قوات النظام أعلنت وقف الأعمال القتالية هناك السبت. وقال المرصد السوري إن القتلى في الضربات الجوية في مدينة عربين بالغوطة الشرقية هم أول ضحايا مدنيين في المنطقة منذ سريان الهدنة في المنطقة. وأضاف أن المزيد من الضربات الجوية استهدفت المنطقة صباح أمس مما أسفر عن إصابة أربعة أشخاص. وقال المرصد إن الضربات الجوية أثناء الليل أدت إلى إصابة 30 شخصا. وقال الدفاع المدني في ريف دمشق وهو خدمة إنقاذ تعمل في المنطقة إن القتلى بينهم خمسة أطفال وامرأتان.

الأمن اللبناني يوقف 5 سوريين بتهمة الارتباط بداعش

أعلن الأمن اللبناني أمس توقيف شبكة لتنظيم داعش تتألف من خمسة سوريين، ووفقا لبيان صدر عن شعبة العلاقات العامة بالمديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، ونقلته الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، فإنه «ضمن إطار عمليات الأمن الاستباقية ومتابعة الشبكات والخلايا الإرهابية من قبل شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي، وبخاصة تلك المرتبطة بتنظيم داعش، تم رصد شبكة لتنظيم داعش عدد أفرادها خمسة، جميعهم من التابعية السورية ونطاق عملهم راوح ما بين مدينة بيروت ومحلة الدورة».



ترامب وقف الدعم للمعارضة السورية

برر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاثنين قراره وضع حد للبرنامج الأمريكي لمساعدة فصائل المعارضة السورية بأن هذا البرنامج «ضخم وخطير وغير فعال». ويأتي تعليق ترامب بعد ثلاثة أيام على إعلان الجنرال توني توماس قائد القوات الخاصة الأمريكية أن بلاده أوقفت العمل بالبرنامج المستمر منذ أربع سنوات. وكانت صحيفة «واشنطن بوست» أوردت أن ترامب كان اتخذ القرار بذلك قبل شهر.

وأكد توماس أن القرار لم يتخذ لإرضاء روسيا الحليفة الرئيسة للنظام السوري من أجل التوصل معها إلى تسوية للنزاع المستمر منذ أكثر من ست سنوات.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store