Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
لولو الحبيشي

أهلاً بالأشقاء القطريين

A A
- بعد تعسف النظام القطري ومنعه المواطنين القطريين الراغبين بأداء فريضة الحج بحجج مخجلة وأكاذيب معهودة، وبعد أن عمدت على تعطيل التسجيل الإلكتروني ، قدَّرت حكومة خادم الحرمين الشريفين سلمان الحزم وساطة الشيخ عبدالله بن علي بن عبدالله بن جاسم آل ثاني حفيد مؤسس قطر ، فوجّه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز رعاه الله بالموافقة على ما رفعه له نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بشأن دخول الحجاج القطريين إلى السعودية عبر فتح المنفذ البري لأداء فريضة الحج دون تصاريح إلكترونية .

- كما وجَّه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز رعاه الله بتخصيص رحلات لنقل الحجاج القطريين من مطاري الدمام والأحساء واستضافتهم على نفقته ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للحج والعمرة.

- كما أمر حفظه الله بإرسال طائرات خاصة تابعة للخطوط السعودية إلى مطار الدوحة لإركاب الحجاج قطريي الجنسية على نفقته الخاصة إلى مدينة جدة واستضافتهم ضمن برنامج ضيوفه أيده الله.

- منذ بدء الأزمة الحالية ومقاطعة النظام القطري الضالع بالتآمر على الدول العربية جميعاً ودول الخليج خاصة أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز اهتمامه بالشعب القطري الشقيق والحالات الإنسانية التي قد تتأثر جراء المقاطعة ، ولا غرابة أن يفتح حدود السعودية للأشقاء كما قلبه المفتوح لهم ، وكما قلوب الشعب السعودي جميعاً.

- السعودية التي شرُفت بخدمة الحرمين الشريفين وضيوف الرحمن، شرفت دوماً بتبني المبادرات التي تنزع للحب والسلام في كل ظرف، وما فتح المنفذ البري للحجاج القطريين الأشقاء، وحسن استقبالهم وتوجيههم للمطارات القريبة، إلا امتداد مألوف وطبيعي لرسالة مملكة الإسلام والسلام والإنسانية.

- تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي دخول الأشقاء الحجاج القطريين للمملكة وحسن استقبالهم وسهولة الإجراءات التي قُدمت لهم وثناءهم على المملكة حكومة وشعباً.

- لا نشك بما تكنُّه قلوب الأنقياء من الأشقاء القطريين الأصليين والشعب السعودي يبادلهم الحب والتقدير، وخلايا عزمي الإلكترونية مهما نشطت لتعكير الود لن تفلح أبداً، فالسعوديون في قلوب أهل قطر الأصليين، كما هم في قلوبنا جميعاً.

- نرجو للأشقاء الحجاج القطريين وكافة الحجاج طيب الإقامة بين أهلهم ومحبيهم، وأن يوفقوا في أداء مناسكهم وأن يقبل الله منا ومنهم صالح الأعمال، وأن يدحر عدوَّنا وعدوَّهم المستوطن دوحتهم .

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store