Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

العواد: تطوير المؤسسات الإعلامية لتكون في مستوى التحديات

No Image

تحويل وكالة الأنباء الإسلامية إلى «اتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون»

A A
أعلن وزير الثقافة والإعلام، رئيس المجلس التنفيذي لوكالة الأنباء الإسلامية الدولية «إينا» الدكتور عواد بن صالح العواد عن تحويل وكالة الأنباء الإسلامية «إينا» إلى اتحاد لوكالات الأنباء في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، وذلك تطبيقاً لقرارات المؤتمر الإسلامي لوزراء الإعلام لدول منظمة التعاون الإسلامي الذي استضافته المملكة العربية السعودية في 21 ديسمبر 2016م، في دورته الـ»11» تحت عنوان «الإعلام المتجدد في مواجهة الإرهاب والإسلاموفوبيا.

جاء ذلك خلال انعقاد أعمال الدورة الخامسة للجمعية العامة للوكالة برئاسة الدكتور عواد بن صالح العواد أمس، وبحضور الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين وأعضاء الجمعية العامة من الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، وذلك بمقر المنظمة بمحافظة جدة.

ونقل د. العواد، لأعضاء الجمعية العامة لـ«إينا» تحيات القيادة الرشيدة بالتوفيق والسداد في أعمال هذه الدورة لما فيه خير الأمة الإسلامية، مرحباً بالجميع في بلدهم الثاني المملكة، متطلعا إلى أن يكون الاجتماع هذا منطلقاً لتطوير المؤسسات الإعلامية والنهوض بعملها لتكون في مستوى التحديات التي تواجه العالم الإسلامي.

وقال: نجتمع اليوم لتطبيق قرارات المؤتمر الإسلامي لوزراء الإعلام، بشأن دعم عمل مؤسسات العمل الإسلامي المشترك في مجال الإعلام، وعلى رأسها مؤسستكم على النحو الذي يعيد إطلاقها في حلتها الجديدة، وذلك بتحويلها إلى اتحاد لوكالات الأنباء، وكما يتضح من خلال مشروعات القرارات التي بين أيديكم والتي رفعت من الدورة للمجلس التنفيذي المنعقد أمس، فإن مؤسستكم تحتاج للدعم والمساندة من جميع الدول الأعضاء؛ لتتمكن من أداء رسالتها وإنجاز مشروعاتها وخططها للاتحاد الجديد. وأضاف إن مؤسستكم بهيئتها الجديدة ستتمكن من تعزيز دورها في دعم وتأهيل قدرات الإعلاميين، وإطلاق برامج ومشاريع تعرف على نحو أوسع بالقضايا الإسلامية ورسالة منظمة التعاون الإسلامي، وإن كل جهد تبذلونه في تطوير وتحسين أداء مؤسستكم ستحصد الوكالات الأعضاء ثماره وينعكس إيجاباً على تحقيق التواصل الفعال بين الوكالات الأعضاء.

من جانبه قال رئيس هيئة وكالة الأنباء السعودية رئيس الجمعية العامة عبدالله بن فهد الحسين أن المملكة بصفتها قلب العالم الإسلامي ونظراً لالتزامها بتعزيز التضامن الإسلامي كانت من أحرص الدول الأعضاء على دعم الأجهزة الإعلامية لمنظمة التعاون الإسلامي أسوة بالدعم الكبير الذي تقدمه للمنظمة نفسها.

وقد رفع أعضاء الجمعية العامة لوكالة الأنباء الإسلامية الدولية شكرهم وتقديرهم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لاستضافة المملكة لأعمال دورة الجمعية العامة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store