Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

جدة الثانية بين المدن في عدد فعاليات الأعمال

No Image

A A
أكد مستشار سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني المشرف على تأسيس البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات، عبدالله بن سلمان الجهني،أهمية صناعة الاجتماعات في تنشيط الحركة الاقتصادية والسياحية والاجتماعية في محافظة جدة.

جاء ذلك خلال مشاركته في جلسة "المؤتمرات والفعاليات ودورها في تنشيط السياحة والترفيه" ضمن فعاليات ملتقى "جدة للسياحة والترفيه"، مشيراً إلى أن محافظة جدة تحتل المرتبة الثانية بين مدن ومحافظات المملكة في عدد فعاليات الأعمال التي تشمل المعارض والمؤتمرات والاجتماعات وورش العمل والدورات التدريبية.

وبين أن المحافظة استقطبت (2325) فعالية أعمال مرخصة خلال عام 2016م لدعم العديد من القطاعات الاقتصادية شملت التعليم، الرعاية الصحية، الخدمات المهنية، الاقتصاد والتجارة، ويمثل ذلك 29% من إجمالي فعاليات الأعمال التي أقيمت في المملكة، وبنسبة نمو بلغت 36% عن عام 2015م.

وأكد الجهني أهمية الدور الإيجابي الذي تقوم به الغرفة التجارية الصناعية بجدة في تنشيط النشاط الاقتصادي والاجتماعي وقيامها بالاستثمار في تأسيس أول مركز معارض في المحافظة. مبيناً أن محافظة جدة تضم (62) مرفقا ومنشأة مرخصة لإقامة فعاليات الأعمال و(109) مؤسسات وشركات مرخصة لتنظيم فعاليات الأعمال مسجلة في البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store