Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أضواء الهلال تنير طريق الأبطال

No Image

A A
عاد الهلال إلى نهائي دوري أبطال آسيا مجددًا، بعد تعادله مع بيرسبوليس الإيراني 2-2 في إياب نصف نهائي البطولة، ولم يمنح خصمه الفرصة لمحاولة قلب نتيجة الذهاب العريضة (4-0) بعد أن عادل الكفة معه مرتين، في كل مرة تقدم خلالها بالنتيجة أمس، وعبر إلى الدور الختامي بنتيجة إجمالية 6-2.

وسجل السوري عمر خربين هدفي الهلال، فيما أحرز النيجيري جوديون منشا هدفي الفريق الإيراني.

ويقام ذهاب المباراة النهائية 18 نوفمبر المقبل، وبعدها بأسبوع تقام مباراة العودة، علمًا بأن الهلال سيلاقي فيها المتأهّل من شنجهاي سيبج الصيني، وأوراوا ريد دياموندز الياباني، اللذين تعادلًا في ذهاب نصف النهائي بالصين 1-1.

تراخي

في الحصة الأولى من اللقاء المقام على أرض مجمع السلطان قابوس بالعاصمة العمانية مسقط، كان الفريق الإيراني جديًا في الهجوم لتخلفه في الذهاب بأربعة اهداف نظيفة، وبدا التراخي على لاعبي الهلال، وتمكن بيرسبوليس من تسجيل هدف السبق عن طريق منشا بعد مرور ربع ساعة بضربة رأسية، نهض بعدها الهلال وأدرك التعادل بعد نصف ساعة من ركلة جزاء، سجلها خربين على طريقة «بانينكا»، وأهدر الفريقان بعدها بعض الفرص.

الحسم

في الحصة الثانية تغير الحال، وقدم الفريقان كرة هجومية لا سيما الهلال الذي أدخل مدربه بعد التعديلات، بإشراك عبدالله الزوري، وعبدالملك الخيبري، ومحمد كنو، كبدلاء لمحمد البريك، ومحمد جحفلي، ونيكولاس ميلسي، وأدى ذلك إلى تحسين أداء خط الوسط، ومع أن الفريق الإيراني تقدم بالهدف الثاني عن طريق منشا بعد مرور ساعة من تسديدة داخل منطقة الجزاء، إلا أن خربين عاد مرة أخرى وقتل أملهم في أي نتيجة إيجابية عند الدقيقه 76 من تسديدة خدع بها المدافع الإيراني إثر تلقيه تمريرة سالم الدوسري الذي صنع مشوارًا رائعًا قبلها بالكرة.

ووقف القائم في صف حارس الفريق الإيراني ومنع الدوسري من تسجيل الهدف الثالث في الدقائق الأخيرة، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي، وينال «الزعيم» بطاقة التأهل للنهائي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store