Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

« لوحة في كل بيت» 120 فناناً سعودياً وعربياً يتنافسون على مساحة بجدران البيوت

No Image

A A
شهدت جدة البارحة الأولى تنافسًا نوعيًا بين نحو 120 فنانًا سعوديًا وعربيًا على الفوز بمساحة صغيرة في جدران البيوت السعودية من خلال معرض «لوحة في كل بيت». وشهد المعرض الذي يقام للعام العاشر على التوالي وينظمه أتيليه جدة للفنون الجميلة، وافتتحته سيدة الأعمال السعودية الفنانة نادية الزهير، زخمًا كبيرًا على مستوى المشاركين والحضور.

وقال هشام قنديل مدير أتيليه جدة وصاحب فكرة المعرض: إن الهدف الأساسي للمعرض هو التأكيد على الدور الاجتماعي الذي يمكن أن يلعبه الفن التشكيلي وخصوصًا وأن هناك فجوة كبيرة بين الفنان والمجتمع، حيث إن القاعدة الشعبية تكاد تكون منفصلة تمامًا عن الفن التشكيلي.

وأضاف قنديل: إن معرض هذا العام سيكون مناسبة لانطلاق فكرة التوثيق الي حيز التنفيذ بإصدار مجلد وثائقي يرصد كل ما دار في أتيليه جدة للفنون الجميلة علي مدار ربع قرن، ومن ذلك دعم مؤسسة المنصورية للثقافة والإبداع برعاية الأميرة جواهر بنت ماجد بن عبدالعزيز.

ويشارك فيه الفنانون السعوديون: عبدالله حماس، فهد الحجيلان، عبدالله إدريس، فوزية عبداللطيف ونوال مصلي وفهد خليف، خالد الأمير، ومحمد الرباط ’ رياض حمدون، وهيب زقزوق، ويشارك من مصر، جورج بهجوري، محمد عرابي، شاكر المعداوي، عماد إبراهيم، عدلي رزق الله، مصطفى رحمة، عصمت داوستاشي، محسن شعلان،صلاح المليجي، رضا عبدالرحمن، ريهام محمود، والدكتورة فاطمة عبدالرحمن،، طه القرني،محمد طلعت سوزان سعد، الزعيم أحمد،عمار شيحا، جوزيف الدويري، وليد جاهين.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store