Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

بأمر ملكي.. «هيئة وطنية للأمن السيبراني» ترتبط بخادم الحرمين

No Image

العيبان: الهدف حماية مصالح الدولة

A A
صدرأمرملكي كريم بإنشاء هيئة باسم «الهيئة الوطنية للأمن السيبراني» ترتبط بمقام خادم الحرمين، والموافقة على تنظيمها، وتعيين وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان رئيسًا لمجلس إدارتها.

وبهذه المناسبة رفع العيبان أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان للقيادة بمناسبة صدور الأمر الملكي الكريم.

وأوضح أن مجلس إدارة الهيئة الوطنية للأمن السيبراني، ضم كلاً من: رئيس أمن الدولة، ورئيس الاستخبارات العامة، ونائب وزير الداخلية، ومساعد وزير الدفاع، وثمن ما حظي به مشروع إنشاء الهيئة من اهتمام كريم من لدن القيادة الرشيدة، وصدور الإرادة الملكية الكريمة بارتباطها بالملك -أيده الله- وجعلها الجهة المختصة في المملكة بالأمن السيبراني والمرجع الوطني في شؤونه بهدف تعزيز الأمن السيبراني للدولة وحماية مصالحها الحيوية وأمنها الوطني والبنى التحتية الحساسة فيها.

وأوضح أن الهيئة ستباشر اختصاصاتها التنظيمية والتشغيلية في مجال الأمن السيبراني، الهادف إلى تعزيز حماية الشبكات وأنظمة تقنية المعلومات وأنظمة التقنيات التشغيلية ومكوناتها من أجهزة وبرمجيات، وما تقدمه من خدمات، وما تحويه من بيانات، ومستهدفة التأسيس لصناعة وطنية في مجال الأمن السيبراني تحقق للمملكة الريادة في هذا المجال انطلاقاً مما تضمنته رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

وأكد أن الهيئة ستقتطب الكوادر الوطنية المؤهلة وتأهيلها وتمكينها، وبناء الشراكات مع الجهات العامة والخاصة، وتحفيز الابتكار والاستثمار في هذا المجال.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store