Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

المنصور لـ المدينة : نحتفظ بجنسيات متورطة مع الحوثي

No Image

التحالف العربي: القصف يستند لمعلومات استخباراتية

A A
أعلن فريق تقييم الحوادث التابع للتحالف العربي أن لجنة تم تشكيلها بأمر ملكي لمتابعة طلبات المتضررين في اليمن. وقال متحدث فريق تقييم الحوادث المستشار القانوني منصور المنصور خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عصر أمس بالرياض: إن الحوثيين يختارون مقراتهم قرب المشافي. وأضاف المستشار أن عمليات القصف تستند إلى معلومات استخباراتية، وأن ذلك يتماشى مع القوانين الدولية والإنسانية.

وردا على سؤال المدينة حول حصول الفريق على أدلة تثبت تورط جنسيات مختلفة داخل الأراضي اليمنية مشاركة مع المليشيات الحوثية في عدوانها، وقال المنصور: هناك جنسيات لن يتم الإعلان عنها وهي معلومة لدينا وتتعاون مع مليشيات الحوثي.

تفنيد الادعاءات

وفند الفريق خمسة ادعاءات أعلن عنها بالمؤتمر بداية ببيان عدم صحة ادعاء أن التحالف العربي استهدف مستشفى الأمومة بصنعاء ولكن استهدف معسكرا تابعا للأمن الخاصة باعتباره أهدافا مشروعة ذلك باستخدام قنابل موجهة أصابت الأهداف بدقة، وتبين أنه لم يكن استهداف مستشفى الأمومة، وتعامل التحالف مع الهدف وفق القانون الدولي الإنساني وعن ادعاء رقم (42) استهداف مبنى سكنيا بمنطقة اب، أوضح المنصور أنه تبين للفريق أن التحالف استهدف منتجع بن لادن الذي يقع فوق أحد المرتفعات ويبعد 1070 م عن المبنى السكني وتبين عدم ضرره وعرض الفريق خلال المؤتمر صورا تشير إلى المنتجع والمبنى السكني وتبين عدم ضرره ولا تعرضه لأي قصف وأن إجراءات التحالف سليمة ووفق القانون الدولي الإنساني.

وعن ادعاء (43) قصف مصنع السنيدر ثبت للفريق أن بتاريخ الادعاء تم إطلاق صواريخ بالستية تجاه مكة من اليمن ورصد التحالف حملة صواريخ مكونة بالقرب من مطار صنعاء وتم استهداف منصات الصواريخ الباليستية التي داخل المصنع ولوحظ استمرار الحوثي استخدام المصنع في عمليات عسكرية، وتبين للفريق صحة استهداف التحالف للمصنع وفق القانون الإنساني وعن ادعاء (44) هيومن رايتس تعرض مبنى الأمن الزيدية قال المنصور تبين للفريق أن المليشيا الحوثية استخدمت مبنى أمن الزيدية لأهداف عسكرية بالتعاون مع جنسيات مختلفة، وتبين للفريق أن استهدف التحالف لمبنى الأمن الزيدية صحيح دون تعرض ما بجانبه بأي أضرار.

وعن ادعاء متحف قصر صالة قال المنصور: تبين للفريق توقف العمل بالمتحف من عام 2013 واستخدمته المليشيات ثكنة عسكرية وتم استهدافه بناء على طلب المقاومة اليمنية لما يشكل الخطر على المقاومة باعتبار أن استهدافه هدف عسكري يحقق مصالح للتحالف وتبين للفريق صحة استهدافه.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store