Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«المدني والمرور»: 14 موقعًا حرجًا أثناء الأمطار بجدة

No Image

تتركز فيها الدوريات ويتم إيقاف الحركة

A A
رصدت إدارتا الدفاع المدني والمرور في محافظة جدة «14» موقعًا حرجًا يتم إيقاف الحركة المرورية بها، أثناء هطول الأمطار وتتمركز حولها الدوريات، حيث تتعطل الحركة فيها بالكامل؛ بسبب ارتفاع منسوب المياه الذي شهدته هذه المواقع.

وأكد مدير مرور جدة العميد سليمان الزكري لـ»المدنية» رصد 14 موقعا حرجا، تمت تغطيتها بعدد من دوريات المرور، إضافة إلى ونشات للسحب، حال تعطل مركبة في داخلها.

وأشار الزكري إلى أن من هذه المواقع الحرجة «نفق طريق الأمير ماجد مع فلسطين، ونفق طريق الملك عبدالله، نفق حراء مع طريق الأمير ماجد «السبعين»، ونفق السلام، وتم وضع الخطة اللازمة لتمركز دورياتنا، بمشاركة الجهات ذات العلاقة.

وأكد العميد الزكري أن جميع ضباط وأفراد مرور جدة يشاركون في الخطة والتي يتم من خلالها تغطية كافة أرجاء المحافظة، مع وجود فرق دعم للمساندة وقت الحاجة، مطالبًا الجميع بالتقيد بالأنظمة والتعليمات وعدم المخاطرة في النزول بالمركبات للمواقع التي تشهد ارتفاعًا في منسوب المياه.

فيما أشار مدير الدفاع المدني بجدة، العقيد طلال بن إبراهيم بديوي إلى رصد 11 موقع بالمحافظة، تعتبر من المواقع الحرجة أثناء هطول الأمطار، مبينا أن إدارته أنهت كل استعداداتها بمشاركة الجهات المعنية، حيث تم إحلال 9 مراكز إسناد، موزعة على كافة أرجاء المحافظة، بالإضافة إلى وجود فرق ميدانية للرصد من داخل الأحياء، إضافة إلى وجود 59 مركز للدفاع المدني، وهي من المراكز الدائمة والمجهزة بالآليات والمعدات والقوة البشرية اللازمة.

وعن صافرات الإنذار، قال: لدينا 59 صافرة إنذار ثابتة، تم التأكد من جاهزيتها، إضافة إلى أن جميع دوريات السلامة مزودة بصافرات للإنذار، وطالب العقيد بديوي من المواطنين والمقيمين، بالبقاء في منازلهم، أثناء هطول الأمطار، محذرً من الوقوف بجانب المجسمات الجمالية وارتياد الأودية والأسطح وأعمدة الإنارة، خلال هطول الأمطار حفاظًا على سلامتهم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store