Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

القرارات لا تستهدف بيروت وإنما السلوك الإيراني

No Image

أبو الغيط عقب لقائه عون:

A A
أكد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن كل الدول الأعضاء تدرك تماما خصوصية الوضع اللبناني ودقة التركيبة اللبنانية، موضحا أن القرار العربي الصادر أمس الأول في ختام الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب لا يسعي إلى استهداف لبنان، وأن موضوع القرار الأساسي هو السلوك الإيراني العدواني في المنطقة، مؤكدا أهمية أن يتحاور اللبنانيون حول شواغل أشقائهم العرب.

جاء ذلك خلال زيارة عمل للأمين العام للجامعة إلى العاصمة اللبنانية بيروت للمشاركة في افتتاح أعمال الاجتماع الثالث والعشرين لآلية الأمم المتحدة للتنسيق الإقليمي، والذي تستضيفه اللجنة الاقتصادية والاجتماعية للأمم المتحدة لغربي آسيا (الاسكوا). كما شملت الزيارة مقابلة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس مجلس النواب نبيه بري.

ولفت الوزير المفوض محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، أن أبو الغيط بحث مع رئيس الجمهورية ورئيس مجلس النواب آخر تطورات الوضع السياسي الداخلي في لبنان بعد استقالة رئيس الحكومة سعد الحريري والاتصالات الجارية في هذا الشأن، إضافة إلى مستجدات الوضع العربي، خاصة في ضوء النتائج التي أسفر عنها الاجتماع الطارئ لمجلس وزراء الخارجية الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store