Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
منى يوسف حمدان

منتدى مسك العالمي ومواجهة التغيير

نبض الكلمات

A A
أعمال ريادية وفعاليات نوعية بروح شبابية تطلقها مؤسسة محمد بن سلمان - مسك الخيرية- لدعم الشباب السعودي ، تحلق بعيداً لتطال الشباب والفتيات في كل أنحاء العالم من خلال مبادرة تحديات مسك الكبرى لتمكين الشباب من ابتكار حلول إبداعية لمواجهة التحديات العالمية في مساري التعليم والمواطنة العالمية مدعومة بمنح تصل قيمتها الى 10 ملايين دولار.

من أبرز الشخصيات المشاركة في هذا المنتدى الملكة رانيا العبدالله والتي أبدعت في كلمة ألقتها في المنتدى وفي حضورها المميز وإلقائها الذي لفت الأنظار وتمكنها من لغتها العربية الأصيلة ، حيث أكدت على أهمية التكنولوجيا في ردم الفجوات بين العرب وأن رؤية محمد بن سلمان تدعم الابتكار والإبداع بجرأة مما يخلق فرصاً جديدة يطمح لها الشباب السعودي.

أما بيل جيتس والذي كان أيضاً متحدثاً وممثلاً لمؤسسة بيل ومليندا جيتس فهو شخصية عالمية من خلالها سيتم عقد شراكة مع مؤسسته ومبادرة تحديات مسك الكبرى ليكونا نموذجين عالميين للتعاون في تمكين الشباب والشابات وتقديم فرص لهم جديدة وغير مسبوقة فهم قادرون على رسم مستقبل إيجابي للعالم .

هذا المنتدى العالمي يعبر بنا نحو بوابة المستقبل المختلف ويعزز من روح الإبداع والابتكار بأسلوب عصري يتناسب مع متطلبات الشباب كعنصر فعال ومؤثر في بناء الوطن ويسهم في دخولهم لمعترك الحياة بأسلوب مبتكر .

مبادرة التحديات الكبرى سوف تحفز المزيد من العقول النيرة في جميع أنحاء العالم لتكون بلادنا ملهمة للآخرين وسيكون أول تحديين سيطرحان : التعليم والمواطنة العالمية.

أفكار الشباب ستركز على مقترحات عملية تطويرية لإكساب الجيل مهارات القرن 21 وكيف سينجحون في المستقبل ومهارات حل المشكلات والقيادة والإبداع ، أما المواطنة العالمية فستطرح أفكاراً لتحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة .

سيتاح للمبتكرين من الشباب الذين سيحصلون على منح إمكانية الوصول الى ثلاث شبكات دولية هي شبكة حماة الهدف التي تشرف عليها مؤسسة بيل جيتس ومشروع كل شخص ومنتدى مسك العالمي .

ستبقى مبادرة تحديات مسك الكبرى إشعاعاً ثقافياً فكرياً إنسانياً عالمياً تهدف الى حل المشكلات العالمية ومحل التقدير والاهتمام المحلي والعالمي.

تحية لسمو ولي العهد عرَّاب الفكر الشبابي الإبداعي ولكل من يعمل في مؤسسة مسك الخيرية ويخطط لمثل هذه الفعاليات النوعية بروح شبابية إبداعية طموحة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store