Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«بلومبرج»: ترامب وتريزا ماي يتنافسان على استقطاب اكتتاب ارامكو

No Image

رئيسة وزراء بريطانيا تؤكد استعداد بورصة لندن تقنياً ومالياً

A A
قالت وكالة بلومبرج أمس: إن رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماي، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب يتنافسان حاليًا على استقطاب اكتتاب أرامكو العام المقبل. وأوضحت ماي في تصريحات صحفية فى طريقها إلى المملكة أمس أن بورصة لندن مؤهلة تقنيًا لاستقطاب اكتتاب أرامكو، فضلًا عن أن عاصمة بلادها تعد مركزًا ماليًا عالميًا، وذلك في إشارة إلى استحداث المسؤولين في بورصة لندن مسارًا خاصًا لاستقطاب الاكتتاب لتفادي انخفاض النسبة المطروحة للاكتتاب في حين تشترط بورصة لندن الاكتتاب في 25%

من الشركة. وأشار التقرير الى ان استقطاب لندن للاكتتاب يعد مهما للغاية بالنسبة لماي، لحرصها على تعزيز الثقة في اقتصاد بلادها الذي يتجه الى الخروج من الاتحاد الاوروبي. وكان الرئيس ترامب اعرب عن امله سابقا في اتصال هاتفي بخادم الحرمين الشريفين في ادراج اسهم ارامكو في بورصة نيويورك، استنادا الى كبرها على مستوى العالم وارتفاع رؤوس الاموال بها.

ولاتزال الجهات المعنية في المملكة تبحث الخيارات المتاحة للادراج لاسيما في ظل رغبة 6 بورصات لاستضافته منها أيضًا بورصات طوكيو وشنغهاي وتورنتو في كندا وسنغافورة. ووفقا لسمو ولي العهد، فإن قيمة ارامكو ربما تزيد على ترليوني دولار، وبالتالي فإن نسبة الـ 5% المستهدفة ربما تفوق 100 مليار دولار. واتخذت المملكة طوال الاشهر الماضية سلسلة من القرارات لتعزيز مكانة ارامكو ورفع جاذبيتها في السوق، منها تحويل الديون المستحقة لها سواء الى دول عربية او شركات الى وزارة المالية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store