Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الإعلان عن سياسات برنامج حساب المواطن.. اليوم

No Image

A A
يعلن وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي الغفيص خلال مؤتمر صحفي بالرياض اليوم سياسات برنامج حساب المواطن لدعم الأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط على تكاليف الإصلاح الاقتصادي المعلن عنها ببرنامج التوازن المالي.

وعلمت «المدينة» من مصادر أن البرنامج سيصرف الدعم قبل رفع أسعار الطاقة، لحماية الأسر من الآثار المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاقتصادية، وسيتم الصرف للذين تنطبق عليهم الشروط وفق السياسات المقررة من المقام السامي. بينما الذين لم يسجلوا أسماءهم، لن يصرف لهم تعويض على ما فاتهم، موضحاّ أن باب التسجيل لن يغلق، وسيكون مفتوحاّ.

وأوضح المشرف العام على قطاع التنمية الاجتماعية وبرنامج حساب المواطن، ماجد العصيمي، سابقاّ إن البرنامج سيطبق على مرحلتين، المرحلة الأولى تخصص في دفع بدل الإصلاحات الاقتصادية للأسر السعودية، كأسعار الطاقة أوالسلع، بينما ستكون المرحلة الثانية من البرنامج شاملة لكافة المساعدات الحكومية من خلال بوابة واحدة للتسجيل، ليصبح «حساب المواطن» منصة لكل برامج دعم حكومي، ويكشف عن جميع البدلات المستحقة للمواطنين التي تصرف من مختلف الوزارات، مثل مساعدات وإعانات الضمان الاجتماعي، والإعانات التي تصرف لذوي الاحتياجات الخاصة، أو أي بدلات تقرها الحكومة سواء لغلاء المعيشة أو غيره، وإعانة بدل التعطل عن العمل «حافز».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store