Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

عبدالله بن بندر يوجه بسحب مشروع تطوير الواجهة البحرية من المقاول المنفذ برابغ

No Image

في زيارة للمحافظة أرضًا وجوًّا

A A
وجه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر نائب أمير منطقة مكة المكرمة، بدراسة سحب مشروع تطوير الواجهة البحرية برابغ من المقاول المنفذ بشكل عاجل، وذلك بسبب رداءة التنفيذ خصوصًا في أعمال الرصف والممرات.

جاء ذلك خلال زيارة سموه أمس، لمحافظة رابغ، والتقى فيها الأهالي والشباب واستمع لمطالبهم، كما وقف ميدانيًّا على عدد من المشروعات، وزار شركات صناعية بالمحافظة.

وفي هذا الصدد وجه سموه أيضًا بتشكيل فريق عمل من الإمارة والشركات العاملة في رابغ لإعداد برنامج خدمة اجتماعية يسهم في خدمة سكان المحافظة والقرى المجاورة لها وظيفيًّا وتنمويًّا على أن تتولى هذه الشركات تنفيذه.

معرض مكة الثقافي

واستهل نائب أمير منطقة مكة زيارته بالاطلاع على معرض ملتقى مكة الثقافي تحت شعار كيف نكون قدوة الذي تشارك فيه ٢٠ جهة حكومية وأهلية، ثم انتقل إلى مشروع تطوير وتحسين الواجهة البحرية بمحافظة رابغ، يقع على مساحة 120 ألف م2 ويضم 18 نافورة ومجسمًا ويحوي مسطحات خضراء تقع على مساحة 5 آلاف م2 وبلغت نسبة الإنجاز في المشروع 95%.

فرع جامعة المؤسس

وخلال الجولة زار فرع جامعة الملك عبدالعزيز برابغ، واطلع على عدد من المشروعات الجاري تنفذيها ومن بينها إنشاء ١٥ مبنى لطلاب و ١٠ مباني للطالبات، ووقف ميدانيًّا على مشروع المستشفى الجامعي الذي تقدر طاقته الاستيعابية بنحو ٤٠٠ سرير وبلغت نسبة الإنجاز فيه ١٥٪.

واستمع الأمير عبدالله بن بندر إلى شرح عن الأقسام العلمية بالكليات والبالغ عددها 37 قسمًا تشمل كلية العلوم والآداب وتضم 8 أقسام، وكلية الهندسة تضم 6 أقسام، وكلية الطب تضم 13 قسمًا، وكلية الحاسبات وتقنية المعلومات تضم 3 أقسام، وكلية الأعمال تضم 7 أقسام..

حوار مباشر مع الشباب

وتخلل الزيارة حوار مباشر بين الأمير عبدالله بن بندر وأهالي وشباب المحافظة استمع فيه العديد من المقترحات والرؤى التنموية.

بترو رابغ

بعد ذلك توجه سموه إلى شركة بترو رابغ واستمع إلى شرح عن الشركة التي تقع على مساحة 27 مليون م2 وتضم 22 معمل إنتاج، فيما بلغت نسبة السعودة في الشركة 70%، 20%

منها من أبناء المحافظة، ويعمل في الشركة 4000 موظف وموظفة فيما تم تدريب 6700 متدرب وتم توظيف 175 موظفًا وموظفة من حديثي التخرج كما تم تدريب 260 ضمن البرامج الصيفية.

كابلات جدة

وزار الأمير عبدالله شركة كابلات جدة التي أسهمت في توظيف نحو 160 شابًا من أبناء رابغ والمراكز والقرى المجاورة لها، كذلك شركة قنبر دويداغ للخرسانة الجاهزة، التي قدمت خدمة التوظيف لقرابة 55 شابًا من أبناء رابغ والمناطق المجاورة لها.

رحلة جوية

وانتقل سموه إلى مطار رابغ، واستقل طائرة في رحلة جوية على المحافظة، وختم زيارته بزيارة محطة رابغ لتوليد الكهرباء التي تنتج 7.1 جيجا وات ويعمل فيها نحو 700 موظف سعودي يشكلون 80%

من إجمالي الموظفين في المحطة، أعقب ذلك زيارة مصنع المتحدة للأسمنت.

ويواصل سموه أمس جولاته على محافظات المنطقة بزيارة محافظة الطائف.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store