Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

محافظ جدة يطلب إفادة الصحة عن نقص «أدوية السكري»

No Image

تفاعلاً مع ما نشرته المدينة ..والوزارة تشكل لجنة للتحقيق

A A
وجه صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة بطلب الإفادة من الشؤون الصحية بمحافظة جدة عن نقص أدوية السكر في الصيدليات والمراكز الصحية بمحافظة جدة. جاء ذلك بعد اطلاع سموه على ما نشرته «المدينة» يوم أمس تحت عنوان «اختفاء أدوية السكر بجدة والصحة تستغرب»

وأفاد مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة د. مشعل بن مسفر السيالي سمو المحافظ بأن جميع الأدوية الخاصة بمرضى السكر متوفرة وبالبدائل التي تعطي نفس النتائج والفعالية الدوائية وبشكل كامل وفي حالة عدم وجود الدواء أثناء زيارة المريض للمركز الصحي أو المستشفى يتم التواصل معه وتأمين الدواء للمريض عن طريق إدارة الإمداد وفي حال عدم توفره يتم الشراء بشكل مباشر وتأمينه فوراً للمريض، علماً بأن وزارة الصحة خصصت الرقم 937 لاستقبال الطلبات والشكاوى وحل أي مشكلة تواجه المريض أو أي متصل حيث إن هذا الرقم يعمل على مدار الساعة وفي خدمة جميع المرضى.

وشكلت وزارة الصحة لجنة ميدانية للتحقيق في نقص «أدوية السكري» في المراكز الصحية للوقوف على عدد من مراكز الرعاية الأولية والذي اعتذر عاملون بها بعدم توفر الأدوية.

وبين مصدر مسؤول بالصحة أن الوزارة شكلت فرقا ميدانية للوقوف على صيدليات المستشفيات والمراكز الصحية لمعرفة مكمن الخلل الذي تسبب في انعدام الأدوية أو نقصها ومعالجة أسباب النقص ومحاسبة المقصرين.

على ذات الصعيد أطلق مغردون على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» وسما تحت عنوان «تجاهل الصحة لمرضى السكري» طالبوا فيه الوزارة بإنهاء معاناة المرضى من نقص الأدوية والذي يؤدي إلى مضاعفات خطيرة في بعض منها.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store