Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

وفاة الملحن السعودي سراج عمر عن 72 عاماً

No Image

العواد:الفقيد رائد للفن السعودي

A A
انتقل إلى رحمة الله تعالى الملحن السعودي القدير سراج عمر، عن عمر يناهز 72 عامًا بعد مسيرة طويلة حافلة بالعطاء، كان فيها أحد الأركان المهمة في تاريخ الأغنية السعودية.

أكد الخبر محمد نجل الفنان الراحل، مؤكدًا صحة الخبر أن والده ودَّع الدنيا في مستشفى الملك فهد بجدة؛ إثر أزمة صحية عانى منها مؤخرًا.

وقال نجل الفنان الراحل حسب «العربية نت» مساء أمس: «والدي رحمه الله كان يرقد في المستشفى منذ 5 أيام، ولديه متاعب في الصدر، توفي على إثرها».

يذكر أن الفنان سراج عمر، عضو مؤسس في اتحاد الفنانين العرب وأول عضو سعودي سجلته جمعية المؤلفين والملحنين في باريس وعضو في المجمع العربي للموسيقى.

وهو صاحب أوبريت التوحيد للمهرجان الوطني للجنادرية عام 1994م من كلمات خالد الفيصل وأداء محمد عبده، طلال مداح، عبدالمجيد عبدالله، راشد الماجد، عبدالله رشاد، والذي درس في 9 جامعات عالمية.

وعلى الصعيد نفسه نعت وزارة الثقافة والإعلام الفقيد، وقدمت العزاء والمواساة لذويه.

كما نعى وزير «الثقافة والإعلام « الدكتورعواد العواد الفقيد معتبره رائدا للفن السعودي، وقال في تغريدة له : رحم الله الفقيد سراج عمر، فقد كان من رواد الفن السعودي في أعماله الفنية التي أثرت الساحة الثقافية بالعطاءات المتميزة، دعواتنا له بالرحمة والمغفرة. «إنا لله وإنا إليه راجعون».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store