Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

إطلاق الدفعة الثانية من «سكني» بـ20.5 ألف منتج

No Image

تشمل 4920 أرضا مجانية

A A
أطلقت وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية الدفعة الثانية من برنامج «سكني» في فبراير 2018، بإجمالي يصل إلى 20,

514 منتجا سكنيا وتمويليا، تتوزع على جميع مناطق المملكة، وذلك ضمن مستهدفات البرنامج خلال العام الحالي والبالغة 300 ألف. ووقعت الشركة الوطنية للإسكان اتفاقيات مع عدد من المطورين العقاريين للعمل على إجراءات تنفيذ مشروعات الوحدات السكنية تحت الإنشاء «البيع على الخارطة» للمواطنين المخصص لهم ضمن هذه الدفعة.

وقالت الوزارة خلال مؤتمر صحفي أمس: إن الدفعة تشمل تخصيص 6694 وحدة سكنية تحت الإنشاء «البيع على الخارطة»، بالشراكة مع المطوّرين العقاريين، موزعة على الرياض بـ6,

498 وحدة، والمنطقة الشرقية 196، إضافة إلى 600 وحدة جاهزة موزعة على منطقة القصيم بـ100وحدة، والمنطقة الشرقية بـ500 وحدة سكنية.

وأضافت أن الدفعة تشمل 8300 قرض عقاري موزعة على مناطق المملكة وهي: الرياض بـ 2352، مكة المكرمة بـ 1474، المدينة المنورة بـ749، القصيم بـ757، المنطقة الشرقية بـ1065، عسير بـ676، تبوك بـ311، حائل بـ18، الحدود الشمالية بـ250، جازان بـ196، نجران بـ28، الباحة بـ173، الجوف بـ251 قرضا عقاريا، إضافة إلى توزيع الأراضي المطورة المجانية والبالغ عددها 4920 قطعة أرض موزعة على الرياض 25، مكة 3519، الشرقية 1014، جازان 123، الجوف 239 أرضا.

وأكّد المشرف العام على صندوق التنمية العقارية خالد العمودي، أنه بدءا من أمس يمكن لأي متقدم موجود ضمن قوائم الصندوق العقاري معرفة موعد حصوله على القرض العقاري، كما أن أي مواطن في قوائم الصندوق ولديه الجاهزية للاستفادة من قرضه يمكنه تسريع الحصول على القرض، وإصدار الموافقة بشكل فوري، عن طريق زيارة الموقع الإلكتروني لصندوق التنمية العقارية.

وأضاف العمودي: أن الهدف من هذه الخدمات، تسهيل وتسريع حصول المواطنين على القروض العقارية، وتسهيل الإجراءات وتحسين جودة الخدمات التي يقدمها الصندوق، مشيرا إلى أن ذلك يأتي امتداداً للخدمات التي تم تقديمها مسبقاً كمبادرة تحويل التمويل العقاري القائم إلى مدعوم وغيرها من الخدمات التي تم إقرارها من مجلس إدارة الصندوق.

وقال المشرف العام على برنامج التطوير العقاري في وزارة الإسكان سراقة الخطيب: إن المنتجات السكنية التي تم الإعلان عنها اليوم تلبّي رغبات شريحة كبيرة من الأسر من خلال إتاحة جميع الخيارات أمام المواطنين والمواطنات، مشيراً إلى أن الدفعة الثانية ركزت على المناطق الأكثر احتياجاً وذات الكثافة العالية، فيما تم تخصيص نحو 66%

من المنتجات لمنطقتي الرياض ومكة المكرمة، مع التأكيد على توزيع المنتجات في كل دفعة على بقية المناطق بهدف سد الاحتياج، وتلبية الطلب. وأكد أن الوزارة من خلال شراكاتها مع القطاع الخاص تراعي معايير الجودة في البناء والسعر المناسب في جميع الوحدات السكنية، إذ تتراوح أسعارها بين 250 ألف و700 ألف ريال.

وأوضح أن الوزارة تواصل من خلال المعارض التي يتم الإعلان عنها بشكل شهري سواء للفلل الجاهزة، أو الوحدات تحت الإنشاء تقديم الخيارات السكنية المتنوعة للمواطنين، لتلبية رغباتهم واستكمال إجراءات حجز وحداتهم السكنية، منوّهاً باكتمال حجوزات مشروع الأحساء إضافة إلى المشروعات السابقة التي تم حجزها بالكامل في مدن عدة، إضافة إلى الإقبال الذي تشهده المعارض الثلاثة الحالية في كل من جازان ومشروعي المنطقة الشرقية. ودعت وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية المواطنين إلى زيارة البوابة الإلكترونية لبرنامج «سكني» sakani.housing.sa، للاطلاع على الأسماء المخصص لهم لهذا الشهر، وكذلك زيارة بوابة الدعم السكني «إسكان» eskan.gov.sa والبوابة الإلكترونية لصندوق التنمية العقارية redf.gov.sa، لاستكمال وتحديث بياناتهم ليتم خدمتهم بشكل سريع.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store