Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الفهيد لـ المدينة : ارتفاع مساهمة السعوديات في «التقنية» إلى 20%

No Image

A A
كشف محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن فهد الفهيد عن ارتفاع نسبة مشاركة المرأة السعودية في مجالات التدريب المهني والتقني من 8 إلى 20% بعد تطبيق المراحل الأولى من رؤية 2030، وقال في رده على سؤال «المدينة» عن دور المؤسسة في تمكين الشباب والنساء من الانخراط في سوق العمل عبر برامج التقنية في دول العشرين وصلت النسبة إلى 40% وما زلنا نطمح لتحقيق نسب عالية حتى نكون متقدمين في هذا المجال وإيجاد فرص عمل جيدة».

وقال: إن المملكة تحقق قفزات ملموسة في مجال التدريب والتشغيل التقني، وكواحدة من اقتصاديات دول العشرين تتخذ كافة الإجراءات لتعزيز مشاركة المرأة فى عملية التنمية.

وأضاف:» لدينا شراكات عالمية متخصصة حتى على مستوى صيانة مجال الطائرات والقطارات والتصنيع الغذائي وخلافة لذا نجد أن سوق المملكة يتسع للكثير من خريجي المؤسسة رغم أن المساهمة من قبل بعض المواطنين ما زالت أقل من المستوى المأمول» مشيرًا إلى أن هناك مؤشرات عالية جدًا تدلل على تعاظم مشاركة المرأة في قطاع الأعمال، والتحرك نحو تنويع موارد الاقتصاد بحيث لا تعتمد على النفط،.

وعن الهوية الجديدة التي أعلنتها المؤسسة والهدف منها قال: إننا ولله الحمد في المؤسسة لدينا رؤية واضحة وثابتة كذلك لدينا برامج ومشروعات ومبادرات وهناك وبرامج ومشروعات تم إطلاقها مؤخرا .

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store