Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

المملكة تستضيف أول أسبوع عربي للموضة 26 مارس المقبل

No Image

A A
تستضيف المملكة أول أسبوع عربي للموضة بالرياض في الفترة من 26 إلى 31 مارس المقبل بحضور نخبة من خبراء الصناعة على مستوى العالم.

أوضحت ذلك أمس الأميرة نورة بنت فيصل آل سعود الرئيس الفخري لمجلس الأزياء العربي على هامش أسبوع الموضة في لندن، معربة عن أملها في أن تمثل هذه المناسبة نقلة لهذه الصناعة في السعودية في ظل تزايد أعداد المصممين وأن تتحول إلى سوق إقليمي وعالمي لصناعة الأزياء.

ووفقًا لموقع «ذي ناشيونال» أشارت الأميرة نورة إلى أن تنظيم المجلس لهذه المناسبة مع هيئة الترفيه يعكس مكانة المملكة ليس بوصفها قوة اقتصادية فحسب بل مركز ثقافي وإبداعى أيضًا في إطار رؤية 2030، وأشارت إلى أن هذا الأسبوع لا يمثل سوى الخطوة الأولى، مشيرة إلى أن أبواب المملكة مفتوحة وترحب بالجميع ليكونوا جزءًا من التغيير الجاري حاليًا، مرحبة باستقبال المشاركين في الرياض ليشهدوا رؤية المملكة الطموحة 2030،

وقالت ليلى عيسى أبو زيد، مدير مكتب مجلس الأزياء العربي في المملكة: إن الشراكة مع مجلس الأزياء البريطاني تهدف لدعم المواهب الشابة وجذب العلامات التجارية العالمية التي ترغب في الاستفادة من السوق العربية.

من جهته دعا جاكوب أبريان، مؤسس مجلس الأقمشة العربي إلى تشجيع المصممين المقيمين في لندن على المجيء واستكشاف الإمكانيات الضخمة في عالم الموضة العربي. الجدير بالذكر أن مجلس الأزياء العربية تم تأسيسه في عام 2014 ويمثل 22 دولة، وأنشأ مكتبًا جديدًا له بالرياض مؤخرًا.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store