Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

القوات المصرية: تدمير 1882 مخزناً للأسلحة وتصفية 71 مسلحاً

No Image

A A
أكد المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة المصرية العقيد تامر الرفاعي استمرار العملية الشاملة "سيناء 2018" حتى يتم تحقيق أهدافها بتطهير شمال ووسط سيناء من الإرهاب.

وأوضح المتحدث العسكري، في مؤتمر صحفي اليوم، أن نتائج العمليات منذ بدايتها أسفرت عن تدمير القوات الجوية لـ 158 هدفاً، و413 هدفاً من خلال المدفعية، وتصفية 71 مسلحا، وضبط 1852 عنصراً إجرامياً ومطلوبين أمنياً ومشتبه بهم.

وأضاف أن العمليات أسفرت أيضا عن تدمير 1882 وكراً ومخزناً للأسلحة والذخائر والألغام وتصنيع المتفجرات و52 مركزاً إعلامياً ومركزي إرسال للعناصر المسلحة وتفكيك 393 عبوة ناسفة، فضلاً عن ضبط كميات كبيرة من مادتي الـ "سي فور" و"تي. إن. تي" شديدتي الانفجار، و14 عربة دفع رباعي محملة بالأسلحة والذخائر على الحدود الغربية وتدمير 3 إنفاق تحت الأرض.

وقال المتحدث العسكري إن العمليات شهدت منذ بدايتها مقتل 7 أفراد من القوات المصرية وإصابة 6 آخرين أثناء عمليات المداهمة للبؤر الإرهابية، مشيداً بدور أبناء سيناء الداعم للعمليات وصولاً إلى تطهير سيناء من الارهابيين.

وأكد العقيد تامر الرفاعي عدم وجود ربط بين سير العمليات العسكرية في سيناء وفتح معبر رفح مع قطاع غزة لدواع إنسانية، مفيداً أن العمليات تجرى بعيداً عن المعبر وحركة الدخول والخروج من وإلى المعبر، الذي يتم فتحه بشكل إستثنائي من الجانب المصري للحالات الإنسانية، حيث أن المعبر لا يعمل بصورة رسمية حتى الآن.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store