Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

بالصور.. أمطار المدينة المصحوبة بالبرد تهشم زجاج السيارات وتغلق الطرق

No Image

A A
شهدت المدينة المنورة اليوم الأحد، هطول أمطار غزيرة صاحبها تساقط البرد بأحجام كبيرة تسبب في تهشيم زجاج بعض المركبات ، وأدت الي تلبك الحركة المرورية في بعض الطرق خصوصاً الدائري الثاني وتكور المياة داخل الأحياء السكنية في العزيزية والدعيثة والخالدية.

واكتسى طريق ينبع المدينة والجبال المحيطة به بالثلوج وتسببت في توقف السير نتيجة سقوط البرد وتضرر عدد من السيارات .

و‏بناءً على التنبيهات المتقدمة لرئاسة الأرصاد وتنبيهات إدارة الدفاع المدني عن حالة الأجواء الممطرة والآثار المترتبة عليها قرر ‏تعليم المدينة تعليق الدراسة الْيَوْمَ الأحد في كافة مدارسه ، ومدارس مكاتب التعليم الخارجية حرصاً على سلامة الطلاب والطالبات.

من جانبه أوضح مديرا ادارة المرور بالمدينة المنورة د. عقيد صلاح سمار الجابري الى تلقي مركز العمليات اكثر من 50 بلاغا منذ الساعه السادسة صباحا ولغاية آخر يوم السبت، مشيرا إلى أن البلاغات كانت حول حوادث انقلاب وتلفيات للمركبات جراء هطول الأمطار القوية المصاحبة للبرد، وأشار إلى مركز إدارة المرور قد رفع اهبة الاستعداد لاستقبال أي بلاغات اتجاه حوادث السير بسبب هطول الأمطار القوية على المدينة المنورة وضواحيها، وكشف العقيد الحربي عن تكور للمياه ببعض شوارع المدينة والتي تسببت بعرقلة حركة السيارات مشيرا إلى أنه تم التخاطب والتنسيق مع الجهات المعنية لمباشرة الحالات الطارئة بسبب ما شهدته المدينة من هطول للأمطار، وأوضح بأن إدارة المرور وبالتعاون مع الجهات المعنية قد باشرت الحالات التي يتوجب الوقوف عليها وتم اتخاذ اللازم .

وفي الوقت نفسه حذرت مديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة المواطنين والمقيمين بتوخي الحيطة والحذر من التقلبات الجوية والابتعاد عن مجاري الأودية والشعاب.

وأهاب المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة العقيد خالد مبارك الجهني، بالجميع التقيد بتعليمات وإرشادات السلامة العامة، ومنها عدم الخروج من المنزل في حالة الأمطار الغزيرة إلا للضرورة والحذر، والانتباه أثناء قيادة المركبات، وخاصة في الطرقات الزراعية وقت الأمطار خشية الانزلاق، والبعد عن المجسمات الجمالية في الطرق واللوحات الإعلانية المعرضة للسقوط، والابتعاد عن أسلاك الضغط العالي والأسلاك الكهربائية التي تعرضت لمياه الأمطار تفادياً للصعق الكهربائي، وتجنب الأماكن المرتفعة والمكشوفة.

‏وأضاف الجهني إلى تلقي مركز البلاغات منذ صباح يوم الامس عدد 29 بلاغاً 9 حالات احتجاز للمركبات و20 حالة انقذت من جوانب الأودية والسيول مشيرا إلى رفع أهبة الاستعداد لأفراد الدفاع المدني بالمدينة المنورة ومحافظاتها، ونوه الجهني إلى وجوب الحذر من الاقتراب من الأودية ومجاري السيول تفادي لحدوث مكروه لا سمح الله .

وأشار العقيد خالد الجهني أن مديرية الدفاع المدني اتخذت كافة الإجراءات الاحترازية والاستعداد والتهيئة من خلال تجهيز مواقع الإسناد بالمعدات والآليات، وتطبيق الخطط المعدة لمواجهة أخطار الأمطار والسيول بالتنسيق مع الجهات المعنية بتدابير الدفاع المدني بناء على ما يرد من مستجدات وتغيرات في الحالة الجوية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store