Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«سى إن إن»: رؤية ٢٠٣٠ تتحقق على الأرض بقرارات جريئة لولى العهد

No Image

A A
قالت محطة (سى إن إن) إن الأمير محمد بن سلمان ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء اتخذ قرارات جريئة وشجاعة من أجل التغيير وتوفير الفرص للنمو. وقالت المحطة إن رؤية ٢٠٣٠ تتحقق على أرض الواقع منوهة بالنظرة الإيجابية للحملة الأخيرة على الفساد.. ونقلت عن مسؤولين في مؤسسة مورجان ستانلي قولهم إن الحملة ستؤدي إلى استقطاب المزيد من الاستثمارات من الخارج.

وأشارت إلى أن مبادرات الرؤية أثمرت عن حالة من الحراك، لاسيما في القطاع الخاص متوقعة أن يؤدي الانضمام لمؤشر مورجان ستانلي في يونيو المقبل إلى استقطاب استثمارات بنحو ١٧ مليار دولار فيما سيؤدي الانضمام إلى مؤشر فوتسى إلى استقطاب استثمارات بنحو ٧ مليارات دولار.

وتطرق التقرير إلى دور الحوافز الحكومية في إنعاش مستويات النمو لتعود إلى سابق عهدها. وتضخ الدولة نحو ٧٢ مليار ريال في قطاعات مختلفة خلال العام الحالى في اطار مبادرة للتحفيز بقيمة ٢٠٠ مليار ريال.

ووفقا للتقرير تعمل المملكة بجدية وحسم من أجل تقليص الاعتماد على النفط بشكل كبير، وذلك من خلال رفع الإيرادات غير النفطية وتنويع القاعدة الإنتاجية وتوسيع الشراكات من المستثمرين الأجانب لتنفيذ المشروعات الكبرى مثل نيوم والقدية وتطوير الجزر على سواحل البحر الأحمر، فضلا عن العمل لرفع كفاءة المدن الاقتصادية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store