Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

250 شابة سعودية يكتسبن مهارات «القيادة الآمنة»

No Image

رئيسة جامعة عفت: نقلة مهمة في الاقتصاد الوطني

A A
تم مؤخرًا تدريب 250 طالبة بجامعة عفت على فنون قيادة السيارات، ضمن برنامج مهارات القيادة من فورد لحياة آمنة للنساء، وقالت الدكتورة هيفاء رضا جمل الليل رئيسة الجامعة: إن قيادة المرأة للسيارة في المملكة ليست مجرد تغيير اجتماعي، بل هي نقلة مهمة في الاقتصاد السعودي؛ نظرًا لأن 87.2٪ من الأسر السعودية لديها سائقون شخصيون يكلفونهم ما لا يقل عن 20.400 ريال سعودي سنويًا، إضافة إلى السكن والطعام.

وكشفت إحدى الدراسات أن التأثير الهائل لقيادة المرأة الذي ستحدثه على الاقتصاد السعودي سيأتي بعائد متوقع قدره 33 مليار ريال، كما سترتفع مبيعات السيارات، ويرافق ذلك نمو سوق تأمين المركبات، بما يعزز من إسهام المرأة في الاقتصاد السعودي.

فيما قالت الدكتورة سمر خان عميدة كلية عفت للأعمال بالجامعة لـ(المدينة) عن تجربتها في قيادة السيارة خلال الدورة: التجربة كانت رائعة، شعور جميل جدًا أنه بإمكاني أن أقود سيارتي في المملكة، وأضافت: لدي رخصة قيادة دولية، حصلت عليها من بريطانيا خلال فترة ابتعاثي.

وأضافت خان: «أتمنى أن يكون هناك كتاب خاص يوضح القوانين المرورية، وألا تمنح الرخصة إلا لمن يستطيع أن يجتاز الاختبار النظري (عن طريق دراسة الكتاب) والاختبار العملي عن طريق قيادة السيارة تحت إشراف مدرب أو مدربة».

87 %

من الاسر لديها سائق شخصي

قيادة المرأة ومزاياه

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store