Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الحمدان: برنامج تدريبي بـ"شراكة عالمية" لتطوير الموارد البشرية

No Image

افتتح اجتماع الطاولة المستديرة "قيادة التحول"

A A
قال وزير الخدمة المدنية سليمان بن عبدالله الحمدان، إن وزارته تعمل مع معهد الإدارة العامة بشراكة عالمية على استحداث برنامج تدريبي لتطوير الموارد البشرية، لتوطين الممارسات الحديثة في الموارد البشرية الاسترتيجية، فضلًا عن العمل مع وزارتي المالية والاتصالات وتقنية المعلومات لتطوير برنامج موارد. وذكر أن وزارة الخدمة المدنية أعادت هيكلتها؛ ليتواكب الهيكل الجديد مع متطلبات المرحلة الحالية والمستقبلية، ودعم رؤى وتوجهات الوزارة المستقبلية نحو تمكين الجهات الحكومية من ممارسة اختصاصاتها وصلاحياتها، وفق شروط وضوابط محددة، تتسم بالمرونة العالية، مدعومة بأنظمة وأدوات تقنية حديثة.

وأكد الوزير أننا "نعيش اليومَ مرحلة تحديات كبرى وبلادنا قادرة على مواجهتها وتجاوزها، وتحقيق نهضة غير مسبوقة تقوم على سواعد أبنائها وبناتها، وتستفيد من مقدراتها"، مترجمين بذلك طموحات القيادة، التي لخصها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، في كلمته الافتتاحية لرؤية المملكة 2030، بقوله: إن طموحنا أن نبني وطنًا أكثر ازدهارًا، يجد فيه كل مواطن ما يتمناه، فمستقبل وطننا الذي نبنيه معًا لن نقبل إلا أن نجعله في مقدمة دول العالم، بالتعليم والتأهيل، والفرص التي تتاح للجميع.

وكان الوزير قد افتتح أمس اجتماع الطاولة المستديرة، الذي ينظمه المعهد بعنوان "قيادة التحول". وأكد مدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور مشبب بن عايض القحطاني، في كلمته الافتتاحية أن اجتماعات الطاولة المستديرة، التي يعقدها المعهد، وتركز على قيادة التحول- تعد رافدًا ومدخلًا مهمين للتغيير وقيادة مشروعات التطوير والتحول المختلفة. فالمملكة تعيش حاليًّا مرحلة التحول من خلال برامج رؤية 2030، وكذلك برنامج التحول الوطني 2020، ومِن ثمَّ فإن الجهود يجب أن تتضافر من مختلف الجهات لإنجاح هذه البرامج وتحقيق مستهدفاتها، مشيرًا إلى أن اجتماع الطاولة المستديرة الذي ينظمه المعهد بعنوان "قيادة التحول" يأتي ضمن هذا الإطار.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store