Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تكريم الفائزين بجائزة خادم الحرمين الشريفين للمخترعين

تكريم الفائزين بجائزة خادم الحرمين الشريفين للمخترعين

A A
كرم وزير الطاقة والصناعة رئيس مجلس إدارة مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية المهندس خالد الفالح، الفائزين والفائزات بجائزة خادم الحرمين الشريفين للمخترعين والموهوبين في دورتها الرابعة، فيما افتتح على هامش التكريم، مركز الابتكار للصناعة 4 "المصنع الذكي".

جاء ذلك بحضور صاحب السمو الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد رئيس المدينة، رئيس مجلس أمناء الجائزة.

ووجه الفالح شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمير محمد بن سلمان، لما يقدماه من رعاية واهتمام ودعم للموهوبين والمخترعين من أبناء الوطن.

وأضاف أن الدولة أدركت قيمة الموهبة والابتكار فأسست الحاضنات لهم، والمراكز البحثية والنوعية لدعم خطط النهضة، بما يواكب رؤية 2030.

وأكد سمو رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، أن الاحتفاء بالفائزين بجائزة خادم الحرمين الشريفين لتكريم المخترعين والموهوبين في دورتها الرابعة يأتي تنظيمه بالتزامن مع الفعاليات التي تستضيفها المدينة بمناسبة الاحتفاء باليوم العالمي للإبداع والابتكار.

وقال سموه: "نحتفل اليوم بتكريم 16 فائزًا وفائزة في فرعي الجائزة، وما يميز هذه الدورة عن الدورات السابقة اعتماد مجلس أمناء الجائزة تصنيفًا للموهوبين يأخذ بالاعتبار تفاوت الفئات العمرية من أجل إتاحة الفرصة للموهوبين ضمن كل فئة عمرية من التنافس للفوز بالجائزة"

وأكد أمين عام الجائزة الدكتور عبدالرحمن العبدالعالي، أن استحداث جائزة خادم الحرمين الشريفين لتكريم المخترعين والموهوبين جاء إيماناً وتأكيداً من القيادة الرشيدة على أهمية إبراز المواهب والقدرات وتكريمهم تقديراً لإنجازاتهم وتنمية روح الإبداع والابتكار لدى أفراد المجتمع.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store