Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

القصبي: انتهاء تحديث كود البناء ولائحة تصنيف المخالفات قريبا

القصبي: انتهاء تحديث كود البناء ولائحة تصنيف المخالفات قريبا

A A
كشف الدكتور سعد القصبي، رئيس اللجنة الوطنية لكود البناء السعودي، عن قرب الانتهاء من تحديث كود البناء بمشاركة 14 جهة، مشيرا إلى أن ورش العمل التعريفية تأتي استمرارًا لمنهجية التكامل والشراكة، التي تتبناها اللجنة مع القطاعات الحكومية والخاصة، استعدادًا لمرحلة التطبيق وفق خطة عمل طموحة تتضمن الجوانب الفنية والتشريعية، التي من أهم محطاتها إعداد اللوائح التنفيذية لنظام الكود ولائحة تصنيف المخالفات بالتنسيق مع أصحاب العلاقة من القطاعين الحكومي.. جاء ذلك خلال ورشة العمل التعريفية الرابعة لأعمال اللجنة الوطنية لكود البناء السعودي، أمس، بالدمام وسط حضور واسع من جانب المختصين والمهتمين بقطاع التشييد والبناء.. وقال القصبي: إن اللجنة الوطنية عكفت خلال الفترة الماضية على مراجعة المنظومة الوطنية الحالية لكود البناء والخروج بتوصيات واضحة للمرحلة المستقبلية للوصول إلى إطار مؤسسي متكامل يضمن الفعالية في تطبيق الكود وتحديثه عبر منهجية واضحة للحوكمة والمأسسة.

وأوشكت اللجنة الوطنية على إنهاء مرحلة تحديث الكود والإعداد لورشة العمل التعريفية الخامسة، التي ستكون فرصة لاستضافة جميع المهتمين والاطلاع على مرئياتهم.

وأعرب عن تطلعه لأن يكون هذا الكود مرجعًا علميًا وهندسيًا وتشريعيًا محليا وإقليميًا، وأساسًا لفض النزاعات بين المتخاصمين.

من جهته أوضح الدكتور وليد بن محمد أبانمي، عضو اللجنة الاستشارية لكود البناء السعودي أن اللجنة حرصت على استقطاب نخبة من أفضل الكفاءات والخبرات في كل المجالات التي لها علاقة بأعمال الكود.

وتشارك في أعمال تطوير وتحديث كود البناء السعودي أكثر من 14 جهة حكومية من بينها وزارة الداخلية، ووزارة الشؤون البلدية والقروية، ووزارة الإسكان، وشركة أرامكو السعودية، ومجلس الغرف التجارية إلى جانب أربعة من المختصين من الجامعات السعودية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store