Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

المخطط الجنوبي بالمهد يغرق في مستنقعات «الراكدة»

المخطط الجنوبي بالمهد يغرق في مستنقعات «الراكدة»

رئيس البلدي: الرش صباحا ومساء

A A
شكا عدد من أهالي المخطط الجنوبي بمحافظة المهد من المستنقعات والمياه الراكدة التي أدت إلى تكاثر الحشرات والبعوض المسبب للأمراض في ظل غياب الجهات المعنية بالمحافظة، وناشد المواطنون المسؤولين بالتدخل لإنهاء معاناتهم من خلال زيارات ميدانية لهذه المستنقعات، ووضع آلية معينة لمعالجتها والقضاء عليها، مؤكدين خشيتهم من عدم تحرك الإدارات المعنية بالمحافظة إلا بعد وقوع كارثة. ومن جانبه أوضح رئيس المجلس البلدي أن العمل جار لمعالجة المستنقعات ورشها صباحا ومساء.

وقال نايف المطيري: إن تجمعات المياه بين المنازل في المخطط الجنوبي تقلقهم وتهدد حياتهم بالمخاطر الصحية في ظل تجاهل المسؤولين بالمحافظة لمطالبهم المستمرة بمعالجتها، وذلك عن طريق ردمها أو شفط المياه ورشها بالمبيدات، مضيفا أن هذه المستنقعات تتكاثر بها الحشرات مثل البعوض وغيره المسبب والناقل للأمراض المعدية.

وتحدث عباد المطيري قائلا: المستنقعات تهدد حياة الأطفال بالخطر وذلك لأنها حفر عميقة ومكشوفة وتقع بين المنازل وتمتلئ بالمياه الراكدة والمخلفات، وتترصد بالمارة من أطفال وغيرهم، فلماذا لا يتم ردمها من قبل البلدية للقضاء على هذه المشكلة، التي قد تتسبب في وقوع كوارث لا يحمد عقباها.

وقال فهد الحربي: إن بعض المنازل معرضة للانهيار بسبب هذه المستنقعات، وذلك لاستمرارها عدة أشهر بدون معالجة. وتساءل عبدالله المطيري: أين المجلس البلدي من هذه المستنقعات والحفر. وأين وعودهم للمواطنين بإيصال أصواتهم للمسؤولين، وماذا قدم المجلس للمحافظة خلال السنوات الماضية، لماذا لا يعمل على تنفيذ المهام المناطة به على أكمل وجه

ومن جانبه: أكد رئيس المجلس البلدي بالمهد محمد بن زويد الهجله أن المجلس قام بمناقشة البلدية فيما يخص المستنقعات وقد بينت البلدية بان العمل جاري على معالجتها ونظافتها وبأن الرش قائم بشكل يومي «صباحا ومساءً».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store