Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

36 طالباً من 6 جامعات يباشرون التدريب في كاوست

No Image

A A
انطلق أمس في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، في ثول، برنامج التدريب الصيفي السعودي الذي تنظمه «كاوست» صيف كل عام. ويضم البرنامج 36 طالباً وطالبة من 6 جامعات سعودية هي: جامعة الملك سعود، جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، جامعة الملك عبدالعزيز، جامعة الأمير مقرن، جامعة عفت، وجامعة طيبة، ويتم التدريب تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس في قسم العلوم والهندسة الحاسوبية والحسابية في جامعة الملك عبدالله.

ويهدف برنامج التدريب الصيفي الذي يمتد لـ3 أشهر لتمكين الطلبة من الاندماج في البيئة البحثية وإعدادهم لمرحلة الدراسات العليا وتشجيعهم على تبني ثقافة البحث العلمي في مجالات الهندسة الكهربائية وعلوم الحاسب والرياضيات التطبيقية والإحصاء.

وكانت مبادرة برنامج التدريب الصيفي السعودي قد انطلقت في كاوست لأول مرة قبل 5 سنوات بانضمام 30-36 طالبًا محليًا سعوديًا ينضمون إلى جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية لمدة 8 إلى 12 أسبوعًا، ويستفيد الطلبة من البيئة البحثية الدولية، ويتم تقديمهم إلى بحوث الدراسات العليا ويتم إرشادهم من قبل أساتذة جامعة الملك عبدالله وفرق البحث. وسينتهي برنامج التدريب الصيفي السعودي بإجراء مسابقة ملصقات الأبحاث في 6 أغسطس داخل المكتبة الرئيسية في جامعة الملك عبدالله.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store